رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قتلا الزوج بطريقة بشعة.. إحالة أوراق سيدة وعشيقها فى سوهاج للمفتي

جثة _ أرشيفية
جثة _ أرشيفية


قررت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عماد نجدى، وعضوية المستشارين أحمد عبد التواب، وروميل شحاته، بأمانة سر خالد سلامة، إحالة أوراق سيدة وعشيقها إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى في إعدامهما، لاتهامهما في قتل زوجها، وإلقاء جثته في ترعة بمركز سوهاج، وحددت جلسة الأول من دور شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام المتهمين «أميرة. م. ج»، 33 سنة، ربة منزل، و«محمود. خ. م»، 31 سنة، عامل، بالاتفاق فيما بينهما على التخلص من زوجها، «ناصر. ع. ا»، 40 سنة، عامل، حيث أحضر المتهم الثاني «عقار منوم» ووضعته المتهمة الأولى لزوجها في الشاى حتى فقد وعيه، وبعد أن فقد توازنه، حضر الثاني وكتما معًا أنفاسه باستخدام «وسادة» حتى تأكدا أنه فارق الحياة، ثم قاما بلفه في «ملاءة سرير» ووضعاه داخل «جوالين» واستعانا بسائق «تروسيكل» لنقله، وإلقائه في ترعة العرابة بناحية «أولاد نصير» بدائرة مركز سوهاج.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر من عام 2018، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بالعثور على جثة شخص ملفوفة بـ«ملاءة» داخل جوالين بترعة العرابة بناحية قرية «أولاد نصير» بدائرة المركز.

انتقل المأمور، وضباط وحدة مباحث المركز، وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان البلاغ، وتم انتشال الجثة من الترعة، وبالفحص تبين أنها للمدعو «ناصر. ع. أ»40 سنة، عامل، ويقيم بناحية «نجع مصلح» بدائرة قسم أول مدينة سوهاج.

وتوصلت التحريات التي بإشراف العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، إلى أن وراء الجريمة زوجة المجني عليه تدعى «أميرة. م. ج» 33 سنة، ربة منزل، بالاشتراك مع شخص آخر يدعى «محمود. خ. م»، 31 سنة، عامل، ويقيم بدائرة القسم، تم ضبطهما.

وبمواجهتهما، اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة لارتباطهما بعلاقة عاطفية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات، وإحالتهما إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.