رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الشباب والرياضه يشهد أول "ديفليه"لأطفال العالم أعلي كوبري"تحيا مصر"

النبأ


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه،صباح اليوم الجمعه،أول ديفيليه لطلائع 21 دولة حول العالم،أعلي كوبري تحيا مصر" روض الفرج "، ضمن فعاليات مهرجان  أطفال العالم يلتقون مصر ٢٠١٩" والذى تنفذه الوزارة تزامنا مع إحتفالات مصر والعالم بأعياد الطفولة وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي_رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضه ,أن ماشهدناه اليوم حدث عالمي علي أرض الكنانة بتقديم ملحمه ورسالة سلام بمشاركة أطفال العالم أعلي أعرض جسر ملجم في العالم كوبري تحيا مصر ليشاهدوا قمة الإنجاز والإعجاز لأكبر المشروعات العالمية التي تمت علي أرض الواقع ونفذه المصريون في وقت قياسي.

وجه " صبحي" الشكر للوفودالمشاركة في المهرجان  والتي اظهرت طاقتهم الإبداعية التي حولت كل التحديات الي فرص للنجاح والتعايش، وساعدت في خلق مساحة أكثر للسلام والتسامح بين شعوب العالم.

بدأت فعاليات المهرجان بتقديم عرض أزياء  بالملابس التراثية للدول المشاركة مع تناغم الأغاني الوطنية وإظهار الفلكلور الوطني والشعبي والاستعراضي، وأطلقت جميع الوفود المشاركة 500بلون ترمز للسلام والمحبة،لتبعث برسالة سلام من مصر للعالم وسط حالة التسامح والإطمئنان من  الدول المشاركة.
 
تجدر الإشارة الي ان الوفود المشاركة من دول"المكسيك،الهند،أوكرانيا،بولندا،تونس،رومانيا،سيريلانكافلسطين،مصر،سوريا،المغرب،الجزائر،الأردن،اليمن،
بنجلادش،الصين،إيطاليا،العراق،باكستان،اندونسيا،السودان"، وتستمر فعاليات المهرجان حتي 24نوفمبر الجاري بزيارة المعالم السياحية وتنفيذ عروض استعراضية بمراكز الشباب.