رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 28 قطعة آثرية داخل مزرعة مواشي في بني مزار

آثار ــ أرشيفية
آثار ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بالتعاون مع وحدة مباحث شرطة السياحة، من ضبط مزارع بحوزته 28 قطعة آثرية، تعود للعصرين الفرعوني والروماني، داخل مزرعة مواشي بمدينة بني مزار، قبل بيعها.


وتلقى اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من العميد جمال الدغيدي، رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقيته إشارة من رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار، بالقبض على مزارع بحوزته 28 قطعة أثرية.


البداية عندما وردت معلومات إلى شرطة السياحة والآثار، مفادها حيازة مزارع، 38 سنة، مقيم دائرة مركز بني مزار بالمنيا، 28 قطعة أثرية، داخل مزرعة مواشي ملكه، بقصد الإتجار والتربح منها.

وتم ضبط تمثال من البازلت الأسود لسيدة، ومدون عليه كتابات فرعونية، وتمثال من الحجر الجيري لآدمي، ويرجع للعصر اليوناني الروماني وتمثال من البازلت الأخضر لآدمي مدون عليه كتابات فرعونية بالقاعدة والظهر، ويرجع للعصر الفرعوني أيضا، و25 عملة معدنية، مختلفة الأحجام، ترجع للعصر الروماني.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، للعرض على لجنة متخصصة، من وزارة الآثار، بغرض التأكد من صحة أثريتها، وتم تحرير محضر عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.