رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غادة والي وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة.. والخارجية ترحب

غادة والي
غادة والي


رحبت وزارة الخارجية، بما أعلنته الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن صدور قرار من السكرتير العام للمنظمة الدولية، "أنطونيو جوتيريش"، باختيار غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمنصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.


وأكدت وزارة الخارجية أن ما تتمتع به الوزيرة، من خبرة وكفاءة ممتدة، تؤهلها لتولي هذا المنصب المهم، بما يخدم مصالح الدول الأعضاء، ويحقق أهداف المكتب، إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة، والجريمة المُنظمَة وانتشار ظاهرة المخدرات، والإدمان.


وقالت الوزارة إن مصر تحرص، سواء من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة، أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة، على الإسهام في دعم منظومة الأمم المتحدة، والعمل على تعزيز التعاون متعدد الأطراف، بما يُعزز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.


وأكدت مصر تقديرها البالغ للدور الذي يلعبه سكرتير عام الأمم المتحدة، وما يضطلع به من جهود مخلصة، وبجدارة عالية في قيادة الأجهزة الأممية، من أجل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية المستدامة.