رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سها بهجت:٢٠ ألف متدرب في القطاع السياحي

الملتقي الثاني لتدريب
الملتقي الثاني لتدريب اصحاب الشركات السياحية


قال حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن الملتقى الخاص بالتدريب هام وطلب من شركات السياحة إرسال موظفيها لتدريبهم على النقل وبوابة العمرة، مشيدا بمجهود العاملين في القطاع السياحي لتدشين بوابة العمرة الإلكترونية.


جاء ذلك على هامش الملتقى الثاني لتدريب أصحاب الشركات، حيث أكد "الشاعر" على قرار رئيس الوزراء بأنه لا يستطيع أحد العمل في الحج والعمرة إلا من خلال الشركات المسجلة فقط، وهذا سيقف أمام السماسرة ويمنعهم من الدخول في الحج والعمرة، وأن هذا القرار مطبق على السياحة الداخلية والخارجية.


وأوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف، أن شركات السياحة ستضمن للمواطنين الأمان والرعاية والخدمات المميزة التي لا تستطيع الجمعيات الأهلية توفيرها.


من جانبها، قالت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، إن الغرفة استطاعت توفير ميزانية للتدريب وبلغت أعداد المتدربين في القطاع السياحي  أكثر من ٢٠ ألف متدرب منهم ٥٠٠٠ فقط من قطاع الشركات.


وقالت إن الفترة القادمة ستشهد تدريبا للعاملين في مناديب المطار لتعظيم كفاءتهم، لافتة إلى أنه يتم، حاليا، التعاون مع منظمة السياحة العالمية للاستفادة من برامج التدريب والفترة القادمة ستشهد تعاونا مع كيان دولي، ومن المقرر التركيز على أنواع معينة من السياحة، منها: البيئية، المغامرات، والصحية، ويتم العمل على توفير عمالة مؤهلة.


في نفس السياق، قال باسل السيسي، نائب رئيس الغرف السياحية، إن المرحلة القادمة للتدريب ستكون بالتعاون مع مؤسسات دولية.


فيما أوضح علي المانسترلي، رئيس لجنة التدريب وعضو مجلس إدارة بقطاع الشركات، أن نشاط التدريب بدأ بالملتقى الأول في العاصمة الإدارية ولكى يتم إعطاء فرصة لـ٣٠٠٠ شركة سياحة أن يحضروا بالتناوب خلال الملتقى الذي يتم كل فترة.


وأشار "المانسترلي"، إلى أنه عند استلامه الغرفة لم يجد مدربين بغرفة السياحة، وتم البدء على العمل في تكوين مدربين والعمل على موظفين السياحة والبدء في كورسات جديدة منها تغير حياة المتدربين، ومقرر توفير قاعات أكبر لتضم أكبر عدد من المتدربين.


ولفت إلى أن الملتقى القادم سيكون في مدينة العلمين الجديدة، وتم تدريب ٣٨٧٠ فردا على مدار ٩ سنوات والآن بلغ العدد ٤٨٢٥ متدربا في ١٠ أشهر فقط، ومع انتهاء الجمعية العمومية سيتم الانتهاء من ٥٣٠٠ متدرب، والعام القادم سيتم تدريب ١٠.٠٠٠ متدرب في قطاع الشركات السياحية.