رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 3 موظفين بالبريد استولوا على مليوني جنيه من معاشات تكافل وكرامة بأسيوط

المتهمون
المتهمون

تمكنت شرطة البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة.


كانت البداية معلومات أكدتها التحريات ومعلومات إدارة شرطة البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تفيد بقيام موظف بأحد مكاتب البريد بأسيوط سبق اتهامه في إحدى القضايا، وموظف بإدارة الشئون الاجتماعية سبق اتهامه في قضيتين، ووكيل مكتب البريد المشار إليه، بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على المبالغ المالية الخاصة بمعاشات المواطنين (التكافل والكرامة) دون علمهم.


وأشارت التحريات، إلى قيام الأول باستلام الفيز الخاصة بالعملاء دون علمهم من الثاني، وقيامهم بصرف المعاشات بالاتفاق مع الثالث، والاستيلاء على تلك الأموال لأنفسهم دون وجه حق.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وبحوزة الأول (169 كارت فيزا، مبلغ مالي قدره 108 آلاف و571 جنيهًا).


وأضافوا بقيامهم بالاستيلاء على أموال معاشات تكافل وكرامة المستحقة للمواطنين أصحاب الفيز التي تم ضبطها بحوزتهم اعتبارا من يوم 1 /6/ 2016 حتى الآن بإجمالي مبلغ (2 مليون و111 ألفا و97 جنيها) من مكاتب بريد مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.