رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تموين ديرب نجم» تضبط سوائل مجهولة ومصانع مخللات فاسدة قبل بيعها للمواطنين

مخللات فاسدة - أرشيفية
مخللات فاسدة - أرشيفية


شنت لجنة من مفتشي الرقابة التموينية تابعة لإدارة تموين ديرب نجم حملات للتفتيش على المحال التجارية والمصانع ومستودعات البوتجاز لضبط الخارجين عن القانون، وكشف المخالفات التي تضر بمصلحة المواطن.

وقالت فايزة عبد الرحمن، وكيل أول وزارة تموين الشرقية، إن الحملات أسفرت عن الكثير من المخالفات، حيث تم ضبط مسئول عن محل بيع أعلاف ومنظفات بشوبك أكراش وذلك لمزاولة النشاط بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، والإتجار في صابون سائل مجهول المصدر، ١٤ عبوة بلاستك بداخلهم صابون سائل.


وضبط آخر مسئول عن محل حدايد وبويات بشوبك أكراش؛ وذلك للإتجار في كوالين مجهولة المصدر و٦ كالون للأبواب، بالإضافة إلى ضبط مندوب مبيعات برج العرب مركز السنبلاوين وذلك للإتجار في أدوات صحية مجهول المصدر و١٠ علب غراء.

كما نجحت الحملة في ضبط مسئول عن مصنع الدولية للأعلاف بديرب نجم بطريق الإبراهيمية وذلك للإتجار في كسب صويا بروتين مجهول المصدر والعثور على٢٠ شيكارة كسب صويا بروتين، وشخص آخر صاحب مستودع بوتاجاز بجميزة بني عمرو؛ لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد وعدم كتابه بيانات المستودع والسعر على واجهة المستودع.


وضبط صاحب محل أعلاف بشوبك أكراش؛ لعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم الكشف عن صاحب مصنع مخللات بدون ترخيص يدعى "أ.ع.أ" بعزبة أبو يوسف وتبين حيازته واستخدامه ملح طعام منتهي الصلاحية وتحريز ١٠ براميل مخلل، وكذلك ٢٠ جركن مخلل و10 شكائر ملح تزن الواحدة ٥٠ كجم.


كما تم تحرير محضر رقم ٩٥٩ جنح أ د ط ضد "ص ص م" بعزبة أبو يوسف؛ لإنشاء وتشغيل مصنع للمخللات يعمل بدون ترخيص، وعثر بداخله على٢٠ برميل سعة ٤٠٠ كيلو مخلل، و٥٠ برميل مخلل سعة ١٠٠ كجم، و١٠٠ شيكارة ملح تزن الواحدة ٥٠ كجم.

بالإضافة إلى تحرير محاضر إثبات حالة بقرى ( بالعطارين - شوبك أكراش - كفر الجنيدي- المجفف - قرموط صهبره - طحا المرج - حصه الرهبان - بندر ديرب نجم ) وذلك لنقص وزن الخبز ولعدم إعطاء بون الصرف.