رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تعلن مقتل اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة في أسوان

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مصرع اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، أحدهما مطلوب ضبطه في واقعة استشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص، خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة بأسوان.


وقال بيان صحفي، إن جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية خاصة المطلوب ضبطهم في جرائم تعدى على قوات الشرطة، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان وقوات الأمن المركزي استهدفت أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، (39 عاما) ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة استشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص، وسبق اتهامه فى 14 قضية "مخدرات، قتل، شروع في قتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة بالإكراه، سرقة وسائل نقل ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 6 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا " قتل عمد وحيازة سلاح واستعمال قوة.


وتبين من التحريات هروب المتهم واختبائه لدى، أحد العناصر الإجرامية الخطرة البالغ من العمر 28 عاما، وسبق اتهامه في 6 قضايا سرقة بالإكراه وسرقة مواشي وسرقة متجر وحيازة سلاح ناري وشروع في سرقة، وذلك بمنطقة القراقيش دائرة مركز شرطة دراو.


وفور استشعار المتهمين بوصول القوات بادرا بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاههم، فقامت القوات بمبادلتهما إطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنت من السيطرة على الموقف.


وأسفر ذلك عن مصرع المتهمين، وعثر بحوزتهما بندقيتين آليتين و4 خزن لذات الأسلحة و 57 طلقة نارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. .