رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطف وتهديد وابتزاز.. تفاصيل اغتصاب 40 فتاة على أيدي «عصابة الـ5» من واقع تحقيقات النيابة

الضحية الأخيرة أثناء
الضحية الأخيرة أثناء اغتصابها


واصلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع المتهمين بتشكيل عصابة، تستدرج فتيات الـ«ريكلام»، واغتصابهن بالإكراه، وتصويرهن أثناء ممارسة الرذيلة معهن، ثم مساومتهن على مبالغ مالية، مقابل عدم نشر الفيديوهات، أو الإبلاغ عن الواقعة بمنطقة هرم سيتي في أكتوبر.

وأجرت النيابة العامة، تحقيقات موسعة مع التشكيل العصابي، المكون من 5 أشخاص من بينهم سائق، وزعيمه «كوافرجى»، ومقابلاتهما مع المجني عليهن، حيث أمكن الكشف عن المحاور الرئيسية للواقعة.

وكان أول هذه المحاور أن المتهمين الرئيسيين في الواقعة، أحدهم يعمل سائقا، والآخر يعمل في كوافير، في بداية العقد الثالث من العمر، اعتادا استدراج فتيات الليل، من الملاهي الليلية، ومن على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

المحور الثاني الذي كشفته التحقيقات، هو أن المتهمين يستدرجون الفتيات من خلال إغرائهن بالمال، ثم يدعي المتهم الأول، أنه السائق الخاص لرجل خليجي، وهو الدور الذي يلعبه عامل الكوافير أمام الضحايا، ثم يحضرا الفتاة بالسيارة التي يعمل عليها الأول، إلى شقة بمنطقة هرم سيتي التي تشهد وقائع الاغتصاب، وبمجرد دخول الضحية، تفاجأ بالمجموعة المكونة من 5 أشخاص، يغتصبوتها، ويتم تصويرها، وسرقة متعلقاتها وتهديدها لعدم الإبلاغ.

المحور الثالث الذي كشفته جهات التحقيق، أن المتهمين ارتكبوا عدة وقائع مشابهة، على مدى عامين، وأن الضحايا تراوحت أعدادهن بين 30 و40 فتاة.

وبالمواجهة بين بعض الفتيات، من الضحايا اللاتي تم التوصل إليهن، وبين المتهمين، تعرفن عليهم وأكدن وقائع الاغتصاب بالإكراه، والسرقة على أيديهم، وأكدن أنهن لم يبلغن خشية تهديد المتهمين والفضيحة. 

وفي النهاية طالبت النيابة العامة التحري عن الواقعة والاستعلام عن ضحايا أخريات، والتحفظ عن الشقة محل الجريمة، ومجموعة من الفيديوهات التي جمعت بين المتهمين والضحايا.

وكانت البداية بتتبع الأجهزة الأمنية بالجيزة، لمنشور أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أكد فيه مشاهدته استغاثة فتاة داخل سيارة بشارع فيصل، بنطاق قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعلى الفور قامت قوة برئاسة المقدم محمد الجوهرى، رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بتفريغ كاميرات المراقبة، وتتبع خط سير السيارة، وتبين أنها مستأجرة، وتم ضبط صاحبها، ليتضح أنه عضو في تشكيل عصابي، تخصص في اختطاف الفتيات الـ"ريكلام"، واغتصابهن تحت تهديد السلاح.

على الفور كلف اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة تشكيل فريق بحث، لكشف غموض وملابسات الواقعة، ونجح في ضبط 4 آخرين من التشكيل العصابي، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.