رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الامتناع عن بيع الفول بـ«3 جنيه».. إجراءات صارمة ضد محل تجاري شهير بدمياط

فول-ارشيفية
فول-ارشيفية


قدم الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس الحكومة، ووزير التموين، حول عدم تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراقبة الأسواق لمواجهة فوضى الأسعار، وجشع التجار، وذلك على خلفية الشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين في دمياط، إلى مباحث التموين، بسبب امتناع أحد المطاعم عن بيع "فول" له، لأنه لا يمتلك سوى 3 جنيهات، حيث رفض الكاشير طلب المواطن بحجة أن أقل سعر للفول 5 جنيهات.

وأكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن القانون ينص على أن من يشترط بيع كمية معينة من السلع، كما حدث في واقعة بيع الفول بأحد المحلات التجارية في دمياط، يعد مخالفا للقانون، ويتم تحرير محضر ضده، وإحالته إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن أحد المواطنين بدمياط، تقدم بشكوى ضد مطعم فول وفلافل شهير، بشارع نافع بمدينة دمياط، وذلك لامتناعه عن بيع الفول ب،3 جنيهات فقط، ورفض الكاشير طلب المواطن، لأن أقل كمية فول يبيعها المحال قيمتها 5 جنيهات.

وعلى الفور انتقلت مباحث التموين بدمياط، إلى المحل المذكور، للتأكد من صحة شكوى المواطن، وتبين لهم أن المطعم بدون ترخيص، فضلا عن استخدام اسطوانات غاز تجارية، ممنوع استخدامها في الأماكن التي يوجد بها غاز طبيعي. 

كما تم ضبط زبدة وجبن أبيض بدون علامات تجارية، وتحرر عن ذلك كله المحضر رقم 9167 لسنة 2019، جنح قسم شرطة أول دمياط، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.