رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الوصول لـ«سرداب» أسفل منزله.. انهيار حفرة على عامل في سوهاج وضبط 4 متهمين

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار - أرشيفية

انهارت حفرة على عامل أثناء قيامه بعملية الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل حوش ملحق بمنزله ناحية جهينة الغربية بسوهاج، بالاشتراك مع ضبط 4 أخرين تم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بانهيار حفرة على عامل داخل منزله بناحية جهينة الغربية دائرة المركز.


انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز، وقوات الإنقاذ البري، إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام كل من: «أحمد. ا. م. ع»، 35 سنة، و«على. م. م. ع»، 25 سنة، و«محمد. ا. ص. ا»، 27 سنة، ويقيم بمحافظة القاهرة، و«طه. ح. م. ع»، 25 سنة، ويقيم بالقاهرة، و«أحمد. ص. ا. ع»، 21 سنة، يقيم بالشرقية جميعهم عاملون، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بحوش ملحق بمنزل الأول الذي انهالت الرمال عليه.


وكشفت المعاينة عن وجود حفرة بقطر 2 متر وعمق 15 مترا تقريبًا، تنتهي بسرداب، وعثر بمكان الواقعة على (سقالة خشب، وحبل، سلم خشبي)، تم التحفظ على المضبوطات.


وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من  ضبط المتهمين، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.