رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شعراوي» يكشف أمام البرلمان عن جهود منظومة قيادات الإدارة المحلية

النبأ


عرض اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، جهود الوزارة فيما يخص منظومة قيادات الإدارة المحلية، وما تم خلال الفترة الماضية.

وقال أمام اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، إن المنظومة هى عصب القيادة والسيطرة علي محاور ومقدرات التنمية بالمحافظات.

وأضاف أن المنظومة تتولي تنفيذ سياسات الدولة والحكومة والوزارة وتحويلها إلي البرامج تنفيذية بما يضمن تحقيق التنمية في المجتمعات المحلية ، وكذلك السيطرة الإدارية علي الوحدات المحلية ( المراكز / المدن / الأحياء / القري ) بغية تحقيق التنمية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وعرض الوزير الوضع الراهن لمنظومة القيادات بالإدارة المحلية، وأشار «شعراوى» إلى أن إجمالي عدد الدرجات المالية بالمنظومة موزعة على مستوى المحافظات (373) درجة، وإجمالي الدرجات المالية المشغولة حالياً بالمنظومة (273) درجة، والدرجات المعلن عنها من خلال الإعلان الحالي (65) درجة، وهناك 35 درجة خلت بعد الإعلان وجارٍ الإعداد للإعلان عنها.

وأوضح شعراوى أهم الانجازات التى حققتها الوزارة فيما يخص منظومة القيادات، أن الوزارة أصدرت (4) حركات كبرى تضم كافة المحافظات شملت نقل وتحريك عدد (247) قيادة، حيث تم خلال هذه الحركات القضاء على السلبيات والفجوات الإدارية حيث تم نقل بعض القيادات إلى وظائف غير قيادية والتي أثبت التقييم أنها غير جديرة ببعض المناصب منهم سكرتيري عموم ومساعدين ورؤساء مراكز ومدن مشيرا إلى أنه تم نقل البعض إلى مستويات إدارية أقل (من سكرتير عموم إلى مساعدين ، ومن مساعدين إلى رؤوساء مراكز) ، كما تم تصعيد (27) رئيس مركز ومدينة وحي إلى سكرتير عام ومساعد، وشدد الوزير على أن تلك الحركات المحلية التأكيد على عدة رسائل أهمها أنه لا حصانة لأحد في منصبه والفيصل هو الآداء ، وأن الجميع متابع بدقة وشفافية وعدالة ، وان الفرص متاحة للترقي للمتميزين والجزاء في إنتظار المقصرين.

وعرض الوزير شعراوى ما قامت به الوزارة فيما يخص الإعلان رقم 2 لسنة 2019 الخاص بقيادات الإدارة المحلية، حيث تم عمل حصر بالدرجات المالية الخالية وعدد (65) الخالية والمنتظر خلوها ، وتم طلب موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بالاعلان عن هذه الدرجات.

وتابع الوزير أنه تم تلقي الطلبات عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وتم استلام عدد (1183) ملفا، مضيفاً أنه تم عمل اختبارات لجميع السادة المتقدمين في مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي في عدة مجالات مختلفة (حاسب آلي – لغة انجليزية – لغة عربية – معلومات عامة – سمات شخصية – وعلوم سلوكية ) وحضرها عدد (1072) متقدم خلال 7 أيام.