رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«3» طُرق أكيدة لحرق الدهون الزائدة في الجسم

تمارين حرق الدهون
تمارين حرق الدهون _ تعبيرية


يُعد تراكُم الدهون في الجسم أكثر الأمراض التي تُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، كما تُعد أحد العوامل وأهمها التي تزيد من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض منها السُكر، والأوعية الدموية، وينصح خُبراء التغذية باتباع الطُرق التالية لحرق الدهون الزائدة في الجسم.
 
الحرص على مُمارسة التمارين الرياضية 
تعمل مُمارسة التمارين الرياضية مثل "رفع الأثقال" على شد العضلات وزيادة قوتها، كما تعمل في نفس الوقت على حرق الدهون الزائدة في الجسم، وأظهرت العديد من الدراسات أن مُمارسة هذه النوعية من التمارين لمُدة 10 أسابيع يعمل على خفض كمية الدهون في الجسم ، كما يُساعد في المُحافظة على صحة العضلات.

الحصول على قسط كافٍ من النوم 
وجدت إحدى الدراسات التي تمّ إجراؤها على النساء أنّ النوم لمدة 5 ساعات في اليوم يزيد من فرص زيادة الوزن مقارنةً بالنساء اللواتي كنّ ينمن مدة 7 ساعات أو أكثر يومياً، كما وجدت دراسة أخرى أنّ النوم لمدة 7 ساعات عند النساء يزيد من احتمالية تقليل الوزن بنسبة 33%.

استخدام الخل في الطعام
ينصح الخُبراء باستخدام الخل في السلطات والصلصات، ما يعمل على خفض الشعور بالجوع، كما أنه يُساعد في عملية التحكُم بنسبة السُكر في الدم، وقد أفادت العديد من الدراسات أن استهلاك ملعقة إلى ملعقتين يوميًا من الخل لمدة 12 أسبوع، يقلل من الوزن، ويخفف من تراكم الدهون في منطقة البطن.