رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مصر للطيران»: شراكة لتعزيز التعاون مع «بوينج» في الدعم الفني

مصر للطيران تعزز
مصر للطيران تعزز التعاون مع بوينج


أعلنت شركة "مصر للطيران"، العضو الـ21 في تحالف ستار العالمي، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة، مع شركة "بوينج"، لتعزيز سبل التعاون في مجال الدعم الفني، والصيانة، وذلك خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2019، المنعقد حاليا في دبي.

ووقعت شركة "مصر للطيران" للصيانة والأعمال الفنية، اتفاقية لتفعيل برنامج "بوينج"، لتبادل معدات هبوط الطائرات، “Landing Gear Exchange Program”، الذي يقدم الدعم والخدمة الفنية اللازمة، لأعمال الصيانة والإصلاحات، واستبدال معدات الهبوط بطائرات على مدار 24 ساعة. 

بالإضافة إلى تقديم "بوينج"، لخدمة صيانة أخرى، هي تغيير أطقم المحركات “Quick Engine Change Kit”، التي تشمل توفير المكونات وقطع الغيار المستخدمة، لتجهيز محرك بديل للخدمة بكفاءة عالية، وذلك لسرعة استبدال قطع الغيار وتقليل الوقت المستهلك في الصيانة والفحص.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة "القابضة لمصر للطيران": "يسعدنا المشاركة في معرض دبي للطيران هذا العام، الذي تشهد فعالياته العديد من الصفقات الجديدة، التي ستقوم الشركة بإبرامها مع العديد من شركائها، في صناعة النقل الجوي، ومن بينها توقيع شراكة جديدة بين مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، مع شركة بوينج في مجال الدعم الفني والصيانة."

وأضاف عادل: "تحرص مصر للطيران على زيادة التشغيل لأسطول طائراتها المتنامي، والمتضمن ست طائرات من طراز الـB787-9 Dreamliner، حيث سيتم توفير صيانة سريعة وفائقة الجودة لهذا الطراز، بما يعود بالفائدة على العملاء من خلال تقديم تجربة سفر أفضل على متن أسطولنا الجوي، ونسبة انتظام فائقة في تشغيل الرحلات من حيث مواعيد إقلاع وهبوط الرحلات".

من جانبه أوضح المهندس مصطفى علي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة "القابضة لـمصر للطيران"، أن الشركة أبرمت اتفاقية أخرى، تقوم بموجبها بتوفير خدمة الصيانة والدعم الفني، من إصلاحات وتغيير لقطع الغيار لشركات الطيران، من عملاء شركة "بوينج"، وهو ما يعد بمثابة إضافة لأنشطة الشركة، وفرصة لجذب العملاء للحصول على خدمات الشركة المتنوعة.

يأتي هذا فيما أعرب تيد كولبرت، رئيس الدعم والخدمات الدولية بشركة "بوينج"، عن سعادته بهذا التعاون الجديد في هذا المجال قائلا: "عملاؤنا يثقون بنا، وبأننا قادرون على منحهم الخدمة الفنية المتميزة، التي تحافظ على أساطيلهم الجوية، بما يعود بالتميز على كفاءة التشغيل وانتظام الأداء وبانضمام شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، لتكون أحد وكلائنا للصيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم هذه الخدمة، فإننا نعزز ويضيف لثقة عملائنا ومسافريهم، خلال كل رحلة يقومون بها يوميا". 
 
• عن مصر للطيران

مصر للطيران هي الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وأحد الشركات الأعضاء بتحالف ستار العالمي، لديها أكثر من 87 عاماً من الخبرة في مجال النقل الجوي، تمتد خدماتها لتصل إلى أكثر من 75 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا و أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

• مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
مصر للطيران للطيانة والأعمال الفنية هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وتعد من الشركات الرائدة في مجال الصيانة والدعم الفني بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث توفر خدماتها الشاملة لصيانة الطائرات التجارية والمحركات وقطع الغيار لأكثر من 130 عميلاً حول العالم من خلال مقرها بالقاهرة أو المحطات الداخلية بالمطارات المصرية أو المحطات الخارجية الأخرى.

• عن شركة بوينج

بوينج هي شركة رائدة عالمياً في صناعات الطيران ، وأكبر شركة مصنّعة للطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء، وباعتبارها أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم الشركة العملاء من الولايات المتحدة والخطوط الجوية والحكومات الحليفة في أكثر من 150 دولة حول العالم. 

وتشمل منتجات وخدمات بوينج المتخصصة تصميم وتصنيع الطائرات التجارية والعسكرية، والأقمار الصناعية، والأسلحة، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، ومركبات إطلاق الصواريخ، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتقدمة، والخدمات اللوجستية والتدريبات القائمة على الأداء.