رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكاسب مشاركة «مصر للطيران» فى معرض دبي الدولي للطيران ٢٠١٩

مصر للطيران خلال
مصر للطيران خلال معرض دبي


تحت مظلة وزارة الطيران المدني المصري، تشارك مصر للطيران في فاعليات معرض دبي الدولي للطيران ٢٠١٩ في دورته الـ١٦، ويشهد المعرض هذا العام مشاركة ٨٧٠٠٠ من المتخصصين فى صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم، وبحضور ١٣٠٠ عارض  من ٦٣ دولة من مختلف دول العالم، وتستمر فاعلياته حتى ٢١ نوفمبر الجاري. 

وفي هذا السياق صرح الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني أن مشاركة الشركة الوطنية مصر للطيران في هذا الحدث العالمي الهام تعد تمثيلا لجمهورية مصر العربية من خلال الناقل الوطني لها وشركاتها التابعة من مختلف المجالات والقطاعات، وأكد ضرورة التواجد الدائم في مثل هذه المحافل العالمية الهامه ليس فقط لعقد الصفقات وغيرها بل وتبادل الخبرات في مجال النقل الجوي ودراسة السوق العالمي من خلال هذا الحدث الذي يشهد مشاركة كبريات الشركات المعنيه بصناعة النقل الجوي على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على مشاركة الشركة الفعالة خلال فترة انعقاد المعرض هذا العام قائلاً: "يشهد المعرض هذا العام إبرام العديد من الصفقات من قبل الشركة الوطنية مع عدد من شركائها في صناعة النقل الجوي.

تأتى مشاركة الشركة الوطنية هذا العام من خلال جناح دعائي ضخم يضم عرض العديد من أنشطة الشركة في مجالات التدريب والصيانة والشحن الجوي والخدمات الأرضية وغيرها، بالإضافة إلى تخصيص مساحة أخرى للإعلان عن الصفقات وإبرامها.

وتم تصميم الجناح ليستوعب الزائرين مع توفير جانب من الجناح للمناقشات وتبادل الخبرات مع الشركات المشاركة الأخرى، ومن المزمع أن تبرم مصر للطيران عددًا من الاتفاقيات والصفقات الجديدة مع عدد من كبريات الشركات المشاركة.

كما يشهد المعرض هذا العام عرض طائرة مصر للطيران من طراز الإيرباص A220-300، وتعد مصر للطيران الشركة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اقتناء هذا الطراز الجديد. 

كما تشارك أيضاً شركة مصر للطيران للشحن الجوي بطائراتها «الإيرباص ٣٣٠»، والتي تم تحويلها مؤخرًا من طائرة تجارية للركاب إلى طائرة شحن البضائع.

ويعد معرض دبي للطيران أهم معرض بالشرق الأوسط والثالث عالميًا، وينعقد كل عامين ويعد منصة أساسية لإطلاق التوجهات الجديدة ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير الطيران إقليميًا وعالميًا.

تشارك مصر للطيران بوفد رفيع المستوى يترأسه الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ويضم الوفد إيهاب غازى مساعد رئيس الشركة القابضة، والطيار أشرف الخولى، رئيس شركة الخطوط الجوية، والمهندس مصطفى على الدين، رئيس شركة الصيانة والأعمال الفنية، والطيار باسم جوهر، رئيس شركه الشحن الجوى، والطيار شريف خليل رئيس شركة إكسبريس، وأيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط وعمرو عباس مدير إقليم مصر للطيران بدبى.