رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«إنذار أخير».. المنشآت السياحية تُحذر أعضاءها من هذا الأمر وهذه عقوبة المخالفين

عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية


حثّت غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى، أعضاءها بضرورة سرعة تجديد التراخيص الخاصة بنشاطها من قبل وزارة السياحة، وكذلك من خلال غرفة المنشآت السياحية بدلاً من سقوط الترخيص وإلغائه لعدم التجديد أو لعدم سداد رسوم اشتراكات الغرفة. 

وأكد مجلس إدارة الغرفة فى اجتماعه الأخير، ضرورة توجيه إنذار أخير للمنشآت السياحية المتأخرة فى تجديد تراخيصها، وغير المسددة لاشتراكات الغرفة، لسرعة سدادها، مؤكداً أن هذا التقاعس يهددهم باتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية تجاهها بسحب وإلغاء ترخيصها حالة تراخيصها، وتقاعسها عن السداد. 

وقال عادل المصرى، فى بيان صحفى إن الجهاز الإدارى بالغرفة اتخذ الإجراءات، سواء بالطرق الرسمية عبر المكاتبات الإدارية، أو الاتصالات الودية لحث هذه المنشآت لتجديد تراخيصها، وكذلك سداد قيمة اشتراكاتهم بالغرفة، حتى لا يتم إلغاء عضويتها وبالتالى سحب تراخيصها السياحى عبر إصدار قرارات من وزيرة السياحية بهذا الأمر نتيجة لمخالفة هذه المنشآت للنصوص القانونية واللوائح المنظمة لعمل الغرفة، والتراخيص السياحية. 

وأضاف رئيس الغرفة، أننا كمجلس إدارة الغرفة، نعمل دائماً للحفاظ على حقوق أعضائها من الجمعية العمومية، ولصالح هذه المنشآت، موضحاً أن غير الملتزم  منها، قد تسىء إلى المنشآت الأخرى الملتزمة بتنفيذ القوانين واللوائح ، وكذلك إشتراطات وضوابط التراخيص السياحية الممنوحة لها.