رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في اجتماعات قمة «العشرين وإفريقيا»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي


غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة صباح اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة الألمانية، برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة "العشرين وإفريقيا".

وأفاد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مبادرة قمة "العشرين وإفريقيا" تستهدف دعم التعاون الاقتصادي، بين دول مجموعة العشرين، والقارة الإفريقية، من خلال مشروعات مشتركة، تسهم في تسريع وتيرة النمو بالقارة السمراء، مشيرا إلى أن هذه المبادرة، أطلقتها ألمانيا في عام ٢٠١٧، خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف دعم التنمية في البلدان الإفريقية، وجذب الاستثمارات إليها.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا، تتضمن نشاطا مكثفا على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الرؤى، حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

كما يلتقي الرئيس مع كبار رجال الأعمال، ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الالمانية، في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار، وتعزيز جهود التنمية الشاملة، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر، ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.