رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. انطلاق فعاليات المهرجان الدولي الإفريقي العربي للطهاة 

النبأ


انطلق، منذ قليل، حفل افتتاح المهرجان الدولي الإفريقي العربي للطهاة، برئاسة المستشار سمير هدية، الرئيس التنفيذي للمهرجان، في دورته الأولى بمدينة شرم الشيخ.

وقال الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان الجيتارست خالد فؤاد، إنه تزامناً مع عودة السياحة البريطانية والروسية، أطلق محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، فاعليات المهرجان الدولي الإفريقي العربي للطهاة فى دورته الأولى تحت رعاية المحافظة باشتراك 12 دولة أجنبية وعربية بوجود لجنة تحكيم أجنبية من دول مختلفة مع اشتراك «شيفات» فنادق شرم الشيخ داخل الفاعليات لتطوير جودة الأطعمة لاستقبال الوفود القادمة من الخارج. 

وأضاف "فؤاد" أنه سيتم انطلاق الفاعليات اليوم وحفل الختام وإعلان النتائج يوم 20 من الشهر ذاته، مع وجود نخبة من الفنانين وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة وتكريمهم أيضاً أثناء حفل الختام بإشراف المستشار سمير هدية الرئيس التنفيذي للمهرجان، والدكتور خالد فؤاد والدكتور هدى المولد والشيف وجدى وليم.

جدير بالذكر أن الدول المشاركة في المهرجان مصر، الصين، سوريا، فلسطين، الجزائر، المغرب، ليبيا، كوريا، السعودية، الإكوادور، لبنان، وذلك في الفترة من 16 نوفمبر إلى 20 نوفمبر.