رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى يتم الاحتفال باليوم العالمي للرجال؟

اليوم العالمي للرجال
اليوم العالمي للرجال


يحتفل العالم الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر 2019، باليوم العالمي للرجال في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على قضايا ومشاكل الرجال على نطاق عالمي.

مع كون الانتحار أكبر قاتل للرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا، فإن تشجيع الناس على إجراء محادثات مفتوحة حول موضوعات مثل الصحة العقلية للرجال وانتحار الذكور أمر ضروري.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن يوم الرجال:

يتم الاحتفال باليوم العالمي للرجال سنويًا في 19 نوفمبر، يتزامن هذا التاريخ مع عيد ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينج، وهو طبيب من ترينيداد وتوباغو أطلق تلك الفكرة في عام 1999.

على الرغم من وجود الحدث العالمي على مدار العقدين الماضيين، إلا أن الكثيرين لا يدركون أن هذا اليوم موجود، وبعضهم يعارض فكرة اليوم العالمي للمرأة، الذي يقام في 8 مارس.

كيف يحتفل الرجال بهذا اليوم؟

الهدف من اليوم الدولي للرجال هو الاحتفال بالقدوة الإيجابية للذكور وزيادة الوعي بقضايا الرجال.

وتشمل هذه الموضوعات؛ الصحة العقلية، والذكورة، وانتشار الذكور، والوقاية من الانتحار، وسرطان البروستاتا وسرطان الخصية.

وقال الدكتور تيلوكسينج: "إن الاحتفال باليوم الدولي للرجال جزء من ثورة حب عالمية".

"يتم الاحتفال باليوم الدولي للرجال على أساس سنوي من قبل أشخاص من جميع مناحي الحياة، الذين يدعمون الجهود المستمرة لتحسين الحياة، وتضميد القلوب، والبحث عن حلول للمشاكل الاجتماعية ، وإصلاح العقول المضطربة، وعلاج المنبوذين الاجتماعيين ورفع مستوى الخلل الوظيفي.

ما هو موضوع هذا العام؟

موضوع اليوم العالمي للرجال 2019 هو: "إحداث فرق للرجال"، حيث يهدف إلى تعزيز الحاجة إلى تقدير الرجال ومساعدة الناس على إجراء تحسينات عملية في صحة الرجل والصبي ورفاههما".

يشجع اليوم العالمي للرجال على وجود نماذج إيجابية من الذكور، بهدف إنشاء مجتمع عادل وآمن يتيح للجميع فرصة الازدهار.