رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام لـ«النيابة العامة» بشأن ضحايا حريق خط غاز إيتاي البارود

موقع الحرق
موقع الحرق

قررت نيابة إيتاى البارود الجزئية برئاسة المستشار أسامة فودة، إجراء تحليل DNA لـ 5 من جثامين المتوفين في حريق خط غاز إيتاى البارود، والذين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن ، كما أمرت بتشكيل لجنة من مديريتى الزراعة والإصلاح الزراعى بمحافظة البحيرة لحصر خسائر الأهالى.


وجاءت هذه القرارات خلال  التحقيقات التي تجريها النيابة العامة تحت إشراف المستشار أسامة ربيع،المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور، في حادث حريق خط غاز  قرية المواسير التابعة لمركز إيتاى البارود بالبحيرة،والذي راح ضحيته7 أشخاص وإصابة 16 آخرين.


تلقى اللواء مجدي القمري، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطاراً من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود إشارة من غرفة الحماية المدنية، باندلاع حريق في ترعة عزبة المواسير بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود نتيجة تسرب الغاز من خط أنابيب شركة طنطا للبترول.


على الفور توجهت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، كما تم الدفع بعدد من خزانات المياه إلى موقع الحريق، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول المنطقة، وتكثف قوات الحماية المدنية جهودها لإطفاء الحريق والسيطرة على الموقف.


وأسفر الحريق عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 16 شخصًا، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي والمستشفيات المجاورة لتلقي الإسعافات اللازمة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحررت المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.