رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخرج «حواديت الشانزلزيه» لـ«النبأ»: «ذاكرت كثيرًا له.. والحلقات المقبلة مليئة بالتفاصيل»

مخرج حواديت الشانزلزيه
مخرج "حواديت الشانزلزيه" مع الأبطال


استطاع مسلسل "حواديت الشانزلزيه"، والذي يعرض على شاشة "ON E"، أن يحقق نجاحًا واسعًا، كما لفت أنظار المشاهدين بشكل كبير، بمجرد عرض الحلقات الأولى منه.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، في حقبة الخمسينيات بالمجتمع المصري، حول جريمة قتل "رياض" وهو الفنان إياد نصار، وتتورط فيها 5 نساء؛ هن: "داليا مصطفى، ومي سليم، وإنجي المقدم، وأماني كمال، ومنة جلال"، فيما يتولي الفنان إدوارد مهمة التحقيق في الجريمة، من خلال استرجاع بعض الأحداث على طريقة "الفلاش باك".

من جانبه، أعرب مخرج المسلسل مرقس عادل عن سعادته البالغة بنجاح العمل، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع أن يحقق ردود فعل واسعة بعد عرض 4 حلقات فقط.

وقال "مرقس" لـ"النبأ" إن هذا النجاح هو خلاصة مجهود وتعب كبير من أسرة المسلسل كلها، مضيفًا أن شركة الإنتاج سهلت كل الصعوبات حتى يخرج العمل في أفضل صورة له.

وأوضح أن مصممة الأزياء ملك ذو الفقار ومهندس الديكور تامر إسماعيل بذلا قصارى جهدهما لإتاحة الفرصة الكاملة والوقت الكافي للتحضير.

وأشار إلى أنه قضى وقتًا طويلًا في مذاكرة الفترة التي يتناولها المسلسل، خاصة أنها فترة قديمة، وقرأ الكثير من الكتب وشاهد الأفلام الوثائقية؛ حتى يكون قادرًا على الإلمام بكل تفاصيلها.

وعن الصعوبات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير، كشف "عادل" عن أنها تمثلت في تفاصيل الحقبة الزمنية للمسلسل، والقدرة على توضيح الصراع القائم بين القبح والجمال، والتأكيد على معنى "الأشياء ليست كما تبدو وكذلك الأشخاص".

في سياق متصل، أضاف مرقس عادل أن الحلقات المقبلة من المسلسل ستكون ممتعة، ومليئة بالتفاصيل، مشددًا على تمنياته بأن تنال إعجاب الجمهور، الذي وصفه بأنه السبب الرئيسي في بذلهم أكبر مجهود؛ لتقديم عمل فني يليق بهم.

"حواديت الشانزلزيه" ينتمي لنوعية المسلسلات الطويلة، فـ هو 45 حلقة، وهو بطولة: إياد نصار، وإنجي المقدم، ومي سليم، وداليا مصطفى، وليلى عز العرب، وعايدة رياض، ومنة جلال، وإدوارد، وأماني كمال، وتأليف أيمن سليم ونهى سعيد.