رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التضامن» تكشف عن تفاصيل واقعة تحرش رئيس دار أيتام «أخوين» بالفتيات

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي - أرشيفية


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واقعة تفيد بقيام رئيس مجلس إدارة دار أيتام «أخوين» فى منطقة الكيلو أربعة ونصف بمدينة نصر، بالتحرش اللفظى والجنسى بالفتيات، على الفور تحركت وزارة التضامن الاجتماعي، للتحرى حول الواقعة.


وعلق علاء عبد العاطى، معاون وزير التضامن الاجتماعى، على أزمة دار أيتام المتهمة بإهمال الفتيات، قائلا: إنه كانت هناك شكوى منتشرة على السوشيال ميديا تتعلق برئيس مجلس إدارة جمعية أحد دور الأيتام للفتيات.


وأضاف علاء عبد العاطي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى في برنامج «مساء دى إم سى» المذاع على قناة  «دى إم سى»، أن فريق التدخل السريع توجه للدار وتعرف على مشاكل الفتيات، وتبين لدى الفريق وجود تأكيد من الفتيات بوجود بعض الانتهاكات والتحرشات اللفظية والجسدية من رئيس مجلس الإدارة، وتم تحرير محضر ضبطية قضائية، وتم تحويل الأمر إلى نيابة مصر الجديدة والتحقيقات مستمرة.


وتابع علاء عبد العاطى، أنه وفقا لأقوال الفتيات بأن رئيس مجلس إدارة الجمعية كان يتحرك من مكتبه إلى مقر إقامة الفتيات ويتحرش لفظيا وجسديا بهم، وأن المتسبب في الانتهاكات له مكتب في الدور الأرضى، ومن ضمن اللوائح النموذجية لدور الأيتام أنه يمنع ترك مكتبه والتحرك إلى أماكن وغرف الفتيات، وأنه على حسب تصريحات الفتيات أنه كان يخالف ويخرج من مكتبه ويتحرك إلى غرف الفتيات.