رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحر تطلب الخلع من زوجها: «جسمه بيخوفني»

انفصال - تعبيرية
انفصال - تعبيرية


رفعت «سحر. ص» دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة فى التجمع الخامس، تطلب فيها الخُلع من زوجها المدعو «مرسى. ف»، مبررة ذلك بأن زوجها خلال فصل الشتاء جسده يحدث له عملية تقشر، وتغيير فى جلده، وتصبح هيئته مخيفة لها.


وبحسب أوراق القضية، تزوجت «سحر»، صاحبة الـ32 عاما، ربة منزل، بابن عمها، مالك محل مخللات، من أجل أن تحظى برضا والدها، وتلتزم بالعادات والتقاليد، وجاء ذلك بعد خلافات عائلية لفترات طويلة، لكنها وافقت على الزواج بشرط عدم إقامة حفل زفاف، وبالفعل تمت الزيجة، واستمرت الحياة بيهما سنة وثلاثة شهور.


وأضافت «سحر»، فى دعوتها، أنه قبل مرور السنة الأولى من الزواج تحدثت مع زوجها عن تأجيل فكرة الإنجاب كى يقوم بمعالجة جسمه، ووافق زوجها على طلبها، لكنها اكتشفت أن مرضه وراثة عن والد أبيه، وبالتالى سوف ينقل إلى أطفالهما فى المستقبل.


وأوضحت «سحر»، خلال الدعوة: "شعرت بعدم قدرتي على لمس زوجي، فجسدى يرتعش بشدة كلما اقتربت منه، وازدادت الأمور سوءًا بعدما عرف زوجى بطريقتى في الهروب منه عن طريق الجلوس بمنزل أهلى لفترات طويلة؛ بحجة تقديم الخدمة لوالدي كبير السن، فبعدها تغيرت طريقة زوجى فى الحديث معى".


وتابعت «سحر»: "حكم زوجي على بعدم النزول من البيت إلا لجلب مستلزمات الطعام فقط، وعدم زيارة أهلى إلا عندما يأذن هو، ومن هنا تولدت بيننا الخلافات، واكتشفت طبعًا آخر في زوجى وهو الضرب ورفع صوته أثناء حديثى معه، فحاولت بعدها الهروب من المنزل إلا أنه قام بحبسى لمدة أسبوع بغرفة النوم حتى قمت عن طريق الجيران بإخبار أهلى بما يفعله زوجى".


وتواصل الزوجة «سحر»: "وتشاجر شقيقي الكبير معه، ونقلنى لمنزل أهلى، وهناك وجدت نفسى أشعر باستحالة المعيشة مع زوجى، فقررت التخلص منه، عن طريق الطلاق بطريقة ودية، لكنه رفض ذلك، لذا لم يكن أمامى إلا الذهاب إلى محكمة الأسرة للتخلص منه، فلجأت إليها لطلب الخلع من زوجى"، في الدعوى رقم 641 لسنة 2019، ولا تزال منظورة ولم يتم الفصل بها حتى الآن.