رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. المؤبد لشابين قتلا طبيبا لسرقته في أجا

النبأ


أصدرت محكمة جنايات المنصورة، حكمًا بالسجن المؤبد، على شابين، لاتهامهما بضرب طبيب بيطري، مما تسبب في وفاته، بمركز أجا التابع لمحافظة الدقهلية، خلال شهر يناير الماضي، وذلك بغرض سرقته.

تبدأ أحداث الواقعة، في مطلع شهر يناير 2019، عندما استقبل مستشفى أجا المركزي، "محمد العوضي محمد غبور"، طبيب بيطري، 24 عاما، يعاني من غيبوبة، نتيجة الاعتداء عليه بواسطة مجهولين، تسببا في إصابته بكسر في الجمجمة، ودخوله في غيبوبة، ولسوء حالته جرى تحويله إلى مستشفى المنصورة الدولي، وحجزه بالعناية المركزة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بعد 5 أيام.

وأكدت أسرة الطبيب، في محضر الشرطة، أنه أخبرهم قبل الاعتداء عليه بالضرب، أنه حال عودته من عمله اصطدمت به سيارة من الخلف، فكسر فانوس سيارته، وانقطع الاتصال به بعدها، حيث علموا عقب ذلك أنه تم استدراجه إلى مكان آخر، للتفاهم معه وتعويضه عن الخسائر، إلا أنه شعر بأنه كمين معد له، وعندما حاول الهرب، اعتدى عليه المتهمان بالضرب، واستوليا على مبلغ كان معه، وتركاه غارقا في دمائه.

وبتفريغ الكاميرات المحيطة بالمنطقة، وسؤال شهود الواقعة، أسفرت جهود فريق البحث، عن أن وراء ارتكاب الواقعة "نعيم.م"، 25 عاما، عاطل، و"فهمي.ر"، 23 عاما، عامل، ويقيمان ببندر أجا، وأنهما افتعلا مشكلة مع الطبيب، وتعديا عليه بالضرب، للاستيلاء على مبلغ 10 آلاف جنيه كان في سيارته، من إيرادات تحصيل منتجات الشركة التي يعمل بها.

وبتقنين الإجراءات تمكن فريق البحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وكلف الدكتور محمد جمعة، نقيب الأطباء البيطريين بالدقهلية، محامي النقابة لمتابعة الشق القانوني.