رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار «كامل العدد».. الشرنوبي وكارمن يتألقان في الليلة الـ11 للموسيقى العربية

الشرنوبي وكارمن
الشرنوبي وكارمن


حققت فعاليات الدورة 28 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، نجاحا كبيرا، في ظل الإقبال الكبير على جميع الحفلات، حتى أن البعض وصف هذه الدورة باسم: "دورة كامل العدد".

وبين الأعمال التراثية الخالدة، والأشكال الغنائية الحديثة، جاءت الليلة الـ11 من المهرجان لتجمع بين عراقة الماضي، وفنون الحاضر، وهذا كله وسط حضور جماهيري ضخم، من مختلف الفئات العمرية.

وقدم النجم الشاب محمد الشرنوبي، خلال هذه الليلة، وبصحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد حسن فكري، باقة من أشهر الأعمال الغنائية، ومنها: "خايف أقول اللي في قلبي"، "يا مسافر وحدك"، ليالينا"، "تخونوه"، "ع اللي جرى"، التي شاركته في أدائها كارمن سليمان.

كما قدم الشرنوبي من أعماله الخاصة أغنيات: "عادي وبراحتك، صبح الصباح، حتة من الخيال، خلاني بعدت، مفيش داعي، النفسية"، بالإضافة إلى أغنية فيلم "الممر".

وقبل الشرنوبي قدمت السورية "فايا يونان" أغنيات: "لما بدا يتسنى، خفيف الروح، يا لالالي، إمتى هتعرف، قلبى ومفتاحه"، إلى جانب أغنيات: "يا قاتلي، يمكن نسي، يا ليته يعلم، بيناتنا في بحر، أحب إيديك".

وتغنت بعدها كارمن سليمان، بأغنيات: "طيرى يا طيارة، هدى الليل، أنا هنا يا ابن الحلال، حقابله بكرة، ومن أعمالها الخاصة حضن دافي، كلام كلام، لما تشوفك عيني، سطور حكايتي".

كما أقيم على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلا لفرقة "فن"، للمطرب يحيى عبد الحليم، بقيادة المايسترو مدحت حميدة، واستضاف مسرح سيد درويش، "أوبرا الإسكندرية"، فاصلا للنجم اللبناني عاصي الحلاني، بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو حازم القصبجي، بالإضافة إلى فاصل لعدد من المطربين الشبان.

وعلى مسرح أوبرا دمنهور قدمت النجمة ريهام عبد الحكيم، حفلا بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وسبقها فاصل غنائي لعدد من المطربين.