رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوتيوب يغير من سياسته.. تعرف على التفاصيل!

يوتيوب
يوتيوب


أعلن موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب عن بنود جديدة في سياسته، والتي تتيح إيقاف تشغيل الحسابات التي لا تكسب أموالًا كافية.

تشير البنود الجديدة للموقع إلى أنه يمكن إزالة الحسابات التي لا تحظى بشعبية أو تلك التي ليست "قابلة للتطبيق تجاريًا" من النظام الأساسي، إلى جانب مقاطع الفيديو الخاصة بها.

أدى التغيير في تلك السياسة إلى مخاوف بين المستخدمين من إمكانية إزالة الحسابات من النظام الأساسي. بينما اقترح البعض أن التغيير يمكن أن يسمح بإزالة مقاطع الفيديو المتطرفة أو الخطرة، إلا أن الصياغة يمكن أن تنطبق على أي مستخدم تقريبًا على المنصة.

تقول شروط الاستخدام الجديدة بأنه يُمكن ليوتيوب إنهاء حسابك أو إيقاف الخدمة بأكملها أو جزء منها إذا اعتقد YouTube، وفقًا لتقديره الخاص.

أدت التعديلات إلى موجة من التغريدات الغاضبة ومشاركات على موقع Reddit من المستخدمين الذين كانوا قلقين من أن التغيير قد يسمح لـ YouTube بإغلاق القنوات بسهولة أكبر.

نبه YouTube المستخدمين إلى التحديث في مصطلحاته في رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات، وقال إن التغيير سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام، حيث تم إخبار المستخدمين أن التغيير قد تم إجراؤه لضمان سهولة قراءة شروط الخدمة - لكن الشروط الخاصة بالصلاحية التجارية غير موجودة في القواعد الحالية.

وقال متحدث باسم YouTube: "لقد أجرينا بعض التغييرات على شروط الخدمة من أجل تسهيل قراءتها والتأكد من تحديثها. نحن لا نغير الطريقة التي تعمل بها منتجاتنا أو كيف نجمعها أو معالجة البيانات، أو أي من الإعدادات الخاصة بك.

سيتم تطبيق القواعد الجديدة في 10 ديسمبر 2019 ، وفقًا لموقع YouTube، وأشارت الشركة إلى أنه لن يكون هناك أي تغيير في طريقة عمل المنتج أو أي إعدادات أخرى.