رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصير «سائق» متهم بخنق طفلة وإلقائها من أعلى عقار فى الإسكندرية

النبأ


قضت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 22 بإعدام سائق توكتوك والسجن ثلاث سنوات لشقيقته بتهمة قتل طفلة جارتهم لسرقة قرطها. 

صدر الحكم برئاسة المستشار وحيد صبري عبد المنعم وعضوية المستشارين طارق محمد حافظ وأيمن بديع لبيب وأمانة سر فايز بيومي القطعاني.

كانت المحكمة قد أحالت أوراق المتهم علاء رشاد، 19 سنة، سائق توكتوك، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي في الحكم عليه بالإعدام بتهمة قتل الطفلة سندس أحمد؛ لسرقة قرطها والاشتراك مع شقيقته المتهمة الثانية علا رشاد 21 سنة في بيع القرط.

وتعود وقائع القضية رقم 12223 لسنة 2019 جنايات مينا البصل إلى شهر يونية الماضي عندما قام المتهم باستدراج جارته الطفلة بمنطقة مينا البصل إلى سطح العقار وقام بخنقها وإلقائها من أعلي عقب سرقة قرطها الذهبي. 

وأقر المتهم الأول أنه قبل أيام من ارتكاب الجريمة شاهد المجني عايها ترتدي القرط فقرر قتلها والاستيلاء عليه لاحتياجه للمال. 

وقال إن المجني عليها كانت تلهو مع الأطفال أعلى العقار فادعي أن والدتها متواجدة بمنزلهم واستدرج الصغيرة لغرفة أعلى السطح وقام بتكميم فمها حتي فقدت الوعي واستولى على القرط ثم قام بإلقائها بمنور العقار الملاصق. 

وتوجه لشقيقته وسلمها القرط بعدما أخبرها بالواقعة وطلب منها التصرف فيه وأقرت الأم أنها فوجئت باختفاء طفلتها فقامت بالبحث عنها وسؤال صديقتها التي كانت تلهو معها فأخبرتها بمشاهدتها للمتهم يصطحبها.