رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 8 قطع أثرية في منزل بسوهاج.. اعرف التفاصيل

قطع أثرية - أرشيفية
قطع أثرية - أرشيفية


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، في استهداف 3 أشخاص، لاتهامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمساكنهم، وتم ضبط 8 قطع أثرية.


تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بالمديرية، مفادها قيام 3 أشخاص، بالحفر خلسة بمسكن كلٍ منهم بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.


وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، باستهداف مسكن أحدهم وأمكن ضبط شقيقه بالمعاش، ومقيم بمحافظة الإسماعيلية، وعثر داخل المسكن على حفرة دائرية الشكل، وبعض التشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في عملية الحفر، وبمواجهته اعترف بالحفر خلسة بالاشتراك مع شقيقه الهارب، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

واستهدفت المأمورية مسكن الثاني، وتلاحظ وجود حفر تم ردمه حديثًا، وتم ضبط 8 قطع حجرية، تمثل عناصر معمارية منقوش عليها رسومات وزخارف نباتية مختلفة الأحجام والأشكال، وتمثل جزءا من مبنى أثري، وبإجراء المعاينة بمعرفة الجهات المعنية، أفادت بأثرية القطع المضبوطة.

كما استهدفت مسكن الثالث، وتلاحظ العثور على حفرة دائرية الشكل، وبعض التشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.