رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ريهام عبد الحكيم لـ«النبأ»: أفضل التمثيل الذي يخدم الغناء.. وأتمنى تقديم سيرة وردة ونجاة

ريهام عبد الحكيم
ريهام عبد الحكيم


أعربت الفنانة ريهام عبد الحكيم عن سعادتها الغامرة بالمشاركة في فعاليات الدورة 28 لمهرجان الموسيقى العربية، مؤكدة حرصها الشديد على تقديم مجموعة من أغانيها المفضلة إلى جمهور المسرح الكبير بدار الآوبرا المصرية.

سعيدة بالتكريم

وقالت «ريهام» في تصريحات خاصة أدلت بها إلى ـ«النبأ»: «شرف كبير لي أن يتم تكريمي في بيتي الثاني، بدار الآوبرا المصرية، خاصة أنني أتلقى هذا التكريم في سن صغيرة»، معتبرة ذلك تقديرا كبيرا لشخصها من قبل وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة جيهان مرسي، والدكتور مجدي صابر.

وأوضحت أنها تحرص على تقديم الأغاني التراثية، في محاولة لإرضاء فئات الجمهور المتنوعة لأن مهرجان الموسيقى العربية، يختلف جمهوره عن جمهور دار الآوبرا، الذي اعتاد أن يكون طربيا بحسب وصفها.

أعمال جديدة

وأعلنت ريهام انتهائها من تسجيل أحدث أعمالها الفنية، وهو تتر مسلسل: “منطقة محرمة”، للنجم خالد النبوي، الذي من المقرر عرضه خلال الموسم الدرامي لعام ٢٠٢٠، بالإضافة إلى أغنية جديدة بعنوان: “شكله طيب”، من كلمات عصام حسني وآلحان محمدي، وهي آغنية شبابية عكس المعتاد، على حد وصفها.

وكشفت ريهام عبد الحكيم عن الاستعدادات التي تجريها لتقديم مجموعة متنوعة من الأغاني، ومنها: “مركب ورق” من فيلم “انت عمري”، التي تقدم للمرة الأولى لايف على المسرح الكبير بدار الآوبرا، متمنية أن تحقق النجاح المرجو، مضيفا: "هناك أغنية أخرى هي (عايشة حكاية)، من كلمات أحمد شتا، وألحان وليد منير، وهي من الآلبوم الجديد، كما تقدم أغاني: “بكرة يا حبيبي، غلطة واحدة، الفن، الحب كدة"، من اللون القديم.

أمنيات وانتقادات

وعقب النجاح الذي حققته في أداء شخصية سيدة الغناء العربي أم كلثوم، أعربت «ريهام» عن أمنيتها في أن تجسد مسيرة المطربتين الكبيرتين وردة الجزائرية، ونجاة الصغيرة، قائلة: «بحب الاتنين جدًا، لأنهما من المطربات التقال، ولهما مشوار فني هائل».

وحول الانتقادات التي توجه إليها، بسبب انحصار أعمالها في الأوبرا، ردت ريهام عبد الحكيم قائلة: «الحمد لله مابعتبرش نفسي من الناس اللي انحصروا جوا الأوبرا، وإلا ماكنتش أغاني (فيها حاجة حلوة، وخاتم سليمان، وبالورقة والقلم) حققت النجاح الذي تحقق بالفعل»، مشيرة إلى أنها تفضل التمثيل الذي يخدم الغناء، وهو ما يحتاج إلى إنتاج معين وتمنت أن تعثر على دور مناسب لها.

«طول عمر مصر كان فيها كذا لون غناء، ماشيين على التوازي، ومفيش لون يطغى على الآخر»، هذا ما أكدته ريهام، مضيفة: «كان هناك الغناء الشعبي، وكان يتعرض للهجوم، لكن في الآخر آصبح أمرا طبيعيا، وله نجومه مثل عدوية».

وتابعت: «غناء المهرجانات مختلف شوية، وأرى أنهم مطالبون باختيار الكلمات والألحان، ومش أي حد يغني، لأن هذه الألحان مطلوبة بالفعل، وخصوصا في حفلات الزفاف، والناس اعتادت عليها، لكن لا يجب أن يكون فيها إسفاف»، وأتمت ريهام تصريحاتها لـ«النبأ» بالقول: «أحب أغنيات أنغام، وأردد كثيرا أغنيتها (اكتبلك تعهد)».