رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور... مصر تهزم مالى فى افتتاح البطولة الافريقية

مصر تهزم مالى
مصر تهزم مالى



قاد البلدوزر مصطفى محمد، المنتخب المصري الأولمبي للفوز على مالي بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.
وأظهر أحمد فتوح ظهير الزمالك السابق تألقا واسعا بعدما صنع هدف مصر الوحيد الذي أحرزه مصطفى محمد في الدقيقة29 من عمر المباراة. 
ونجح الاسد  محمد صبحي حارس مرمى الزمالك والمنتخب الأولمبي في إنقاذ اكثر من فرصة للمنتخب المالي لينقذ الفراعنة من اهتزاز الشباك  فى افتتاح البطولة مع الدفاع القوى بقيادة محمد عبدالسلام واحمد رمضان بيكهام  ومن امامهم اسامة جلال  مع صلابة خط الوسط بقيادة اكرم توفيق . 
بدأ المنتخب الأولمبى المباراة بشكل هجومي باحثا عن هدف مبكر، وبالدقيقة الثامنة سدد رمضان صبحي بقوة ووضع صلاح محسن رأسه ليحول الكرة تجاه المرمى ولكن وصلت سهلة لأحضان الحارس يوسف كويتا.
وبعدها بدقيقة سدد بوباكار تراوري بقوة ولكن الكرة تمر بجوار قائم مرمى منتخب مصر ليستمر التعادل السلبي.
وقام شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي بالدفع بعمار حمدي بدلا من ناصر ماهر الذي تعرض للإصابة وذلك بالدقيقة 15.
بالدقيقة 29 أرسل أحمد فتوح عرضية متقنة من جهة اليسار ليتابعها مصطفى محمد بلدوزر الزمالك برأسية قوية سكنت الشباك معلنا تقدم الفراعنة بهدف أول.
وبالدقيقة 38 حول البلال تراوري الكرة برأسية قوية من على القائم القريب ولكن مرت بسلام بجوار القائم الأيسر.
حاول منتخب مالي أن يكثف من هجماته بحثا عن الهدف ولكن دفاع مصر وقف عائقا لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.
مع بداية الشوط الثاني، أنقذ محمد صبحي فرصة هدف محقق بعد رأسية من مهاجم مالي قبل أن ترتد الكرة إلى إبراهيما كونيه الذي يسددها بقوة ولكن القائم يتعاطف مع الفراعنة.
وانفرد البلال تراوري لاعب مالي بمرمى منتخب مصر الأولمبي ولكنه تباطئ ليستخلصها أحمد رمضان ويبعد الخطورة عن مرمى المنتخب الأولمبى. 
ودفع شوقي غريب بعبد الرحمن مجدي بدلا من مصطفى محمد في ظل سيطرة منتخب مالي على الكرة وتراجع المنتخب الأولمبى للحفاظ على الهدف. 
وكاد عمار حمدي أن يسجل هدفا بتسديدة قوية ولكن الكرة تعلو المرمى. 
 
بعدها ارتدى محمد صبحى قفاز الاجادة بالتصدى لاخطر تسديدات منتخب مالى،عن طريق ابوبكر تراورى الذى انقذها على مرتين ليحافظ على نظافة شباكه  .
وقبل نهاية اللقاء شارك غنام محمد، على حساب مروان محسن للحفاظ على نتيجة اللقاء 
وفشل هجوم منتخب مالي بقيادة على مالى ويوسف تراورى، في اختراق دفاع منتخب مصر لينتهي اللقاء بتلك النتيجة وينجح الفراعنة في حصد أول ثلاث نقاط بالبطولة ليتصدروا المجموعة انتظارا لما سيسفر عليه لقاء غانا والكاميرون