رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط «مُعلم» بمدرسة ثانوية في سوهاج والتهمة «مخجلة جدا».. اعرف التفاصيل

المتهم
المتهم


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط مُعلم بمدرسة جرجا الثانوية التجارية بنين، لاتهامه بالاستيلاء على قرابة المليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة المستلزمات الطبية.


جاء ذلك في ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (6 مواطنين - جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج) بقيام (مدرس بمدرسة جرجا الثانوية التجارية بنين - مقيم بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج) بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (920,000 - تسعمائة وعشرون ألف جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح وإمتنع عن رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون. 


وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من صحة البلاغ، وتبين حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم، إلا أنهم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالمخالفة للقانون.