رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوافل طبية بالمجان تُنقذ أهالى قريتين بأسوان.. اعرف التفاصيل

القافلة الطبية
القافلة الطبية


تواصل مديرية الشؤون الصحية بأسوان، جهودها المستمرة لتنظيم القوافل الطبية العلاجية المجانية، ضمن جهود تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، من أجل توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين فى كافة أنحاء المحافظة بشكل مباشر.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، لتوصيل الخدمة الصحية والعلاجية المتكاملة من خلال هذه القوافل الطبية المتنقلة، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، للمواطنين وخاصة فى المناطق النائية والمحرومة على أكمل وجه.

وقال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه تم تنظيم قافلتين طبيتين، للكشف المجانى على أهالى مدينة أبو سمبل السياحية، وأيضاً أهالى نجع هلال التابع لمركز إدفو حيث إستمرت أعمال هذه القوافل على مدار يومين بكل منطقة وذلك تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل الطبية بالمديرية.

ولفت إلى أن كل قافلة ضمت العديد من التخصصات، التى نجحت فى إجراء الكشف الطبي على 3081 مواطن ومواطنة فى أبو سمبل ونجع هلال، بجانب إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية.

كما شملت فعاليات هذه القوافل أيضاً صرف الأدوية والعلاج المناسب لكل حالة بالمجان، فضلا عن عقد ندوات تثقيف صحى لأكثر من 760 سيدة من أهالى نجع هلال وأبو سمبل السياحية.