رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء مهم بين محافظ أسوان ونائب وزير الزراعة.. اعرف التفاصيل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


عقد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اجتماعاً موسعا، بحضور الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس الإدارة المركزية للمعامل، بجانب القيادات العسكرية والأمنية المختصة.

تناول الاجتماع محاور التنسيق بين جميع هذه الجهات، كفريق عمل واحد، للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية على الأرض، لغلق أى جبهات تتسرب منها هذه الأمراض، التى أُعلن اكتشافها بدولة السودان الشقيق، وبالتالى تم بناء عليه وقف الاستيراد بالكامل منها، لحين القضاء على هذه الأمراض بشكل نهائي.

وأكدت الدكتور منى محرز، جاهزية المحاجر والمجازر البيطرية، بمدينة أبوسمبل السياحية، مع وحدات الحجر البيطري والصحي والمعامل، بالمنافذ الحدودية في قسطل وأرقين، لتحقيق السيطرة الكاملة بالتعاون مع جميع جهات الدولة، من أجل منع التهريب. 

وناشدت نائب وزير الزراعة، وسائل الإعلام المختلفة، تكثيف جرعات التوعية والإرشاد لتعريف المواطنين ولا سيما المربيين والمرزارعين، بخطورة الأمراض البيطرية وتأثيرها السلبي على ثرواتهم الحيوانية. 

بدوره أوضح اللواء أحمد إبراهيم، أنه تم رفع درجة الاستعداد وفتح غرف عمليات الجهات المختصة، للتنسيق وتبادل المعلومات فيما بينها، لتحقيق التكامل في تنفيذ الأدوار للرصد والمتابعة، لأى حالات تظهر سواء فى الثروة الحيوانية أو الركاب القادمين من السودان.