رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمامة وطرق مكسرة وشوارع ضلمة.. "سمسطا" في غرفة الإنعاش

القمامة في سمسطا
القمامة في سمسطا


مركز ومدينة سمسطا يعد مدخل محافظة بني سويف الجنوبي من الطريق الصحراوي الغربي ويتمتع بموقع استراتيجي هام خاصة وانه يربط بيني سويف بالمنيا وظل هذا المركز منسيا لسنوات طويلة بسبب سياسة الإهمال التي اتبعها المسئولين ولكن مع الطفرة الكبيرة التي تعيشها محافظات الصعيد في ظل السياسة الجديدة التي تطبقها الحكومة والنشاط الكبير للمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف الإ ان سمسطا مظلومة بسبب اهمال المسئولين فيها .

 

 

في البداية يقول أحمد محمود انا ابن من ابناء سمسطا ومركزنا مظلوم بسبب الفقر التفكيري المحدود للمسئولين فمن يصدق ان رئيس المدينة يقوم بعمل مراكز تجميع القمامة في وسط الطريق مدخل المدينة ليصبح عنوان سمسطا هذا بجانب أنه قام بعمل " بلاص " ووضعه في مدخل المدينة لا محل له من الاعراب وتناسي مشكلات القمامة والاشغالات والطرق المكسرة والحفر في الشوارع ومشكلات الإنارة والقري المجاورة التابعة للمركز والتي تئن من المشكلات ولا تجد من يرفع الظلم عن أهلها .

 

 

ويقول احمد السيد أهل سمسطا مظلومين رئيس المدينة عمل بوابة مدخل لأرض زراعية تكلفت الاف من الجنيهات كي يعطي الفرصة للمعتدين علي الاراضي الزراعية بيعها والبناء فيها واعطي المخالفين شرعية البناء في الوقت الذي كرس كل جهده لتجميل حديقة في مدخل المدينة منذ سنة تقريبا ولم تكتمل وتقدمنا بعشرات الشكاوي ولم يسأل احد .

 

 

ويضيف أحمد السيد تخيلوا فيه بيت ايل للسقوط وخطر جدا في الطريق العمومي بقرية مازورة وننتظر كارثة بسببه خلال ايام صدر له 3 قرارات ازالة وتقاعست الوحدة المحلية عن الازالة منتظرين وقوع الكارثة الكبري حتي يتحرك انا اتحدي ان كان رئيس المدينة زار قريتنا ولا حتي يعرفها

 

 

اما محمود العربي فيقول نعيش في قرية دشطوط واحدة من اكبر قري مركز سمسطا الاهمال طال القرية في كل شيء ورئيس المدينة لم يزور قريتنا منذ توليه المهمة اكثر من سنة نهائيا وهو غضبان علينا ومشاكل مياه الشرب والصرف الصحي والقمامة والاشغالات حتي الطريق الرئيسي في القرية غير ممهد والفلاحين يشتكون من قلة مياه الري والغريب انه يرفض زيارتنا ويرفض ايجاد الحلول لمشاكلنا وكأننا وقعنا من خريطة المركز .

 

 

ويقول محمد الشايب تقدمنا بعشرات الشكاوي من عدم وجود انارة في الشوارع ولم نسمع منهم سوي كلمة واحدة بس مفيش اعتمادات مفيش فلوس اعملوها بالجهود الذاتية بصراحة جهدنا انقطع بسبب ما يفعلوه .

 

 

اما السيد علي فيقول سمعنا عن تخصيص ارض للمقابر في الجبل ولم نعرف مصير هذه الارض والغريب ان مجلس المدينة لم يتحرك لإزاة المعتدين علي ارض المقابر وهذا الملف تائه بين الموظفين ورئيس المدينة لا يعرف عنه شييء نهائيا وترك الارض لأصحاتب النفوذ .

 

 

ويستكمل سامح علي سمسطا تمتلك مصنع تدوير القمامة كان دخله زمان يعدي الربع مليون جنيه هذه الايام لا نعرف عنه شييء حتي ان البعض يقول انهم اجروه بتراب الفلوس لمصنع الاسمنت وضاعت حقوقنا فيه والقمامة ملئت الشوارع .

 

 

اما فتحي السيد فيقول مستشفي سمسطا خرابة لا يوجد بها اطباء ولا ادوية ولا مكان واشتكينا ولم نجد من يتدخل ودخلنا في دوامة كبيرة وحقوق المرضي ضاعت .

 

 

ويستكمل محمد عبدالمولي عندنا في قرية الشنطور رصفوا الطريق وبعدها علي طول كسروه علشان كابل كهرباء مين المسئول عن اهدار المال العام دا نتمني ان يصب صوتنا الي محافظ بني سويف او وزير التنمية المحلية محتاجين التغيير