رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستندات والأسماء.. إحالة 6 مسئولين للمحاكمة العاجلة في كفر سعد بدمياط

محافظة دمياط - أرشيفية
محافظة دمياط - أرشيفية


قررت النيابة الإدارية  إحالة 6 مسئولين بمركز ومدينة كفر سعد ومديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط للمحاكمة العاجلة وذلك لثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة في عملية إنشاء مستشفى ميت أبو غالب، في القضية رقم 171 لسنة 61 قضائية عليا
 

وتضم قائمة المحالين للمحاكمة: صبحي أحمد بدر مهندس بمركز ومدينة كفر سعد، وحامد طه سعد فني، وزكريا إبراهيم الحسيني مدير الإدارة الهندسية، ومحمد أشرف يوسف مهندس بإدارة التخطيط بصحة دمياط، وإبراهيم السيد السيد مسئول الشئون المالية بالصحة، وحسام محمد الجندي فني هندسي بالصحة.  


كما تم إحالة ناظر مدرسة للمحاكمة بسبب التوقيع لمدرس بسجل الحضور والانصراف،  وأكد تقرير الاتهام أن المحالين الستة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا التعليمات المالية المعمول بها وأضروا بمصلحة مالية للدولة.  


وتبين من أوراق القضية أن الأول والثاني بوصفهما أعضاء لجنة الإشراف على تنفيذ مستشفى ميت أبو غالب أهملا في الإشراف على أعمال تنفيذ تلك العملية مما ترتب عليه الإضرار بأموال وممتلكات الدولة.  


وكشفت التحقيقات، عن أن المحالين من الثالث حتى السادس بوصفهم أعضاء لجنة الاستلام الابتدائي لعملية إنشاء المستشفى قاموا باستلام المبنى رغم عدم مطابقته للمواصفات مما كان من شأن ذلك الإضرار بممتلكات الدولة.