رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يتمكن من كشف غموض سرقة «الحقائب المدرسية» في النزهة

حقائب مدرسية- أرشيفية
حقائب مدرسية- أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية  بالقاهرة من تحديد وضبط مرتكبى واقعة سرقة عشرة آلاف حقيبة مدرسية من داخل مخزن بمنطقة النزهة الجديدة بالقاهرة،  وأمر اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة باخطار النيابة للتحقيق.


تبلغ للرائد محمد جهاد، رئيس مباحث قسم شرطة النزهة، من تاجر قرر باكتشافه سرقة 5 كراتين بداخلها 10000 حقيبة مدرسية تقدر قيمتها بمبلغ "150 ألف جنيه" من داخل المخزن ملكه الكائن بمنطقة النزهة الجديدة دائرة القسم.


على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، توصلت جهوده عقب تفريغ كاميرات المراقبة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بالمخزن وعاطلين، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تم ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالى قدره 25500 جنيه - من متحصلات الواقعة.


واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب " المفتاح المصطنع " وأقر العامل بأنه نظرا لطبيعة عمله بالمخزن خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع العاطلين، حيث تمكنوا من دخول المخزن والاستيلاء على المضبوطات.


وأضافوا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهم من متحصلات التصرف ببيع جزء من المسروقات، وتم بإرشادهما ضبط باقى المسروقات بمخزن مستأجر كائن بدائرة قسم شرطة المرج، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.