رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يلتقى وفدا من جامعتى برلين وهامبورج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


استقبل الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وفدا من أساتذة جامعتي برلين وهامبورج الألمانيتين وعدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة المنصورة، بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوي السكرتير المساعد والدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية. 

 
واستعرض محافظ الدقهلية مع الوفد عددا من الموضوعات والمشروعات التي تهم المحافظة والمشكلات التي تواجه بعضها، مشيرا إلى أن المجتمع المدني يشارك في دعم بعض المشروعات. 

 
وأكد شاروبيم على أن القطاعات الخدمية في مصر تشهد تطورا ملحوظا، خلال الأعوام الخمس الماضية، موضحًا أن الدقهلية من المحافظات الأولى على مستوى الجمهورية في امتلاك الصوب الزراعية، حيث تمتلك نحو 24 ألف صوبة، إلى جانب البحث عن تقنيات حديثة في الزراعة وطرق الري. 


من جانبه، استعرض وفد جامعة هامبورج بعض نماذج لأساليب التطبيقات التكنولوجية في مجال المدن الذكية للمساعدة على حل المشكلات التي تواجهها المحافظة مثل كفاءة الحركة المرورية وتنظيم الامتداد العمراني.


وتم الاتفاق بين الجانبين على التعاون المشترك بين المحافظة والوفد المشترك من جامعات ألمانيا والمنصورة، والبدء في مشروع طلاء الواجهات بإحدى القرى على الطرق السريع لزيادة الوعي الاجتماعي والمشاركة المجتمعية، والمحور الثالث اختيار إحدى القرى التي تعاني من مشكلات الصرف الصحي لعمل نموذج تطبيقي لنظام الاكتفاء الذاتي من المياه ومعالجة الصرف الصحي والاستفادة منها في الانتاج الزراعي والصوب الزجاجية الحديثة.