رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسوانى يناشد «الرئيس» بعد اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية.. «مستندات وصور»

الموظف الأسواني
الموظف الأسواني


يناشد موظف يعمل بدرجة «فنى» بشركة كهرباء أسوان، الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالتدخل العاجل لحل أزمته بعدما فوجئ بقرار عزله عن العمل، على خلفية إدراج اسمه ضمن قوائم الإرهابيين.


وقال محمود محمد عبد الحليم، إنه فوجئ بصدور قرار رقم «260» بمطلع أكتوبر الماضى لسنة 2019، بعزله من وظيفته واتهامه بالقضية رقم «653» لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا بإدراج اسمه ضمن قوائم الإرهابيين، رغم عدم وجود استدعاء أو تحقيقات أجريت سابقا معه، وهو الأمر الذى قلب حياته رأسا على عقب.


وأضاف «عبدالحليم» لـ«النبأ»، أنه حين اتجه إلى أحد المحامين وساعده فى سحب أوراق القضية الأصلية وبالاطلاع تبين عدم وجود اسمه نهائيًا بين قائمة المتهمين بالقضية، وأن أوراق القضية تضم أكثر من «1500» متهم بينهم اللاعب أبو تريكة الذى يصنف ضمن قوائم الإرهابيين، وأن اسمه مدون بالصفحة 10 تحت رقم 138 بقرارات الكتاب الدورى الخاص بشركة الكهرباء، وكان رده قائلاً «تشابه أسماء.. أنا عمرى ما دخلت قسم شرطة».


وتابع، أنه أرسل تقريرا رسميا من خلال الجهات الأمنية موجه إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، يتضمن عدم وجود اسمه ضمن أوراق القضية المشار إليها سلفًا وأن اسمه غير مدرج ضمن قوائم الإرهابيين، يلتمس فيه عودته إلى العمل، خاصة أن هذه التهمة تُعد بمثابة «وصمة عار».


وتساءل «عبد الحليم»: «كيف أكون متهمًا بهذه القضية وأكون طوال الـ«5» سنوات من عمر القضية فى عملى دون تحقيقات أو دخولى السجن؟»، متمنيًا عودته إلى العمل وتطهير اسمه وسمعة عائلته من هذه التهمة.


وطالب محمود محمد عبدالحليم، الدكتور محمد شاكر، بإعادة النظر إلى القرار، وعودته إلى العمل ومصدر رزقه الوحيد، خاصة أنه يعانى من أزمات صحية تضاعفت جراء هذه الواقعة.