رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. تفاصيل الاجتماع المهم بين محافظ أسوان وشخصيات دبلوماسية «تقيلة»

النبأ


استقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، سفير المملكة المتحدة بمصر جيفري أدامز والقنصل البريطانى بالقاهرة جون نيل ضمن رحلتهما السياحية بأسوان والتى استمرت على مدار 3 أيام.
 
وأعرب جيفرى أدامز، عن سعادته لزيارة عاصمة الشباب الإفريقى والتى تتمتع بالطبيعة الساحرة والتنوع السياحى المتفرد والموقع الجغرافى المتميز كهمزة وصل بين مصر وإفريقيا، مؤكداً على شعوره بالأمن والأمان حيث لمس ذلك بنفسه أثناء جولاته لزيارة المعالم السياحية والمواقع الأثرية، وهو ما يؤهلها لاستضافة العديد من الأحداث والمنتديات العالمية ومنها منتدى السلام والتنمية المستدامة فى منتصف الشهر القادم والذى سيساهم فى فتح آفاق جديدة من العلاقات الإفريقية الدولية فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى خلال العام الحالى. 

وأضاف السفير البريطانى بأن مصر أصبحت الآن لديها القدرة التنافسية فى جذب الاستثمارات العالمية حيث أن لديها أفضليات عديدة منها الاستقرار والمناخ والتاريخ والموقع الجغرافى، كما أن حركة السياحة البريطانية تشهد تزايداً كبيراً وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية برفع الحظر عن رحلات الطيران المباشرة لشرم الشيخ مؤخراً. 

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد أيضاً تنسيقا وتعاونا كاملا بين الجهات المختصة فى البلدين لمكافحة الإرهاب والذى أصبح ظاهرة عالمية لاتقتصر على بلد بعينه بسبب الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى، بجانب مواجهة التحديات الإقتصادية معاً، فضلاً عن زيادة حجم الإستثمارات البريطانية فى مصر ومنها ضمنها الإستثمار فى مشروع بنبان العملاق للطاقة الشمسية.

وخلال اللقاء رحب اللواء أحمد إبراهيم بسفير المملكة المتحدة لحرصه على زيارة أسوان، موجهاً الدعوة لتحقيق المزيد من أوجه التعاون مع الجانب البريطانى فى مجال الإستثمار، وهو ما يحقق عوائد كثيرة فى ظل توافر مصادر الطاقة المختلفة والثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بجانب التسهيلات الإستثمارية الممنوحه فى مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الميزة النسبية المتعلقة بتصدير أى منتجات إلى الأسواق الإفريقية سواء من خلال الطرق والموانئ البرية أو النهرية. 

وتطلع محافظ أسوان لزيادة معدلات الحركة السياحية البريطانية فى ظل توافر مقومات الجذب السياحى التى يعشقها السائح الإنجليزى من الطبيعة الخلابة والطقس الجاف والآثارة الخالدة ، مع توافر مواقع السياحية البيئية والعلاجية والسفارى والصيد.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير المملكة المتحدة والقنصل البريطانى وذلك إعتزازاً بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتقديراً وعرفاناً لجهودهما فى دعم هذه العلاقات على الوجه الأكمل.