رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يفتتح الملتقى الثقافى الثانى لشباب المحافظات الحدودية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


افتتح اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الملتقى الثقافى الثانى، لشباب المحافظات الحدودية، حيث تفقد معرض الحرف البيئية لسيدات أسوان، ومعرض منتجات الملتقى الثقافى الأول لشباب الحدود، ومعرض الفنون التشكيلية بقاعة حسن فخر الدين.

جرى حفل الافتتاح بقاعة قصر ثقافة أسوان، وحضره الدكتورة مايسة ممدوح رئيس النيابة الإدارية بوزارة العدل، والمفكر جمال أسعد، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة، بالإضافة إلى لفيف من القيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، والمرأة، والمجتمع المدنى.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم أن إستضافة أسوان لفعاليات هذا الملتقى، تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتسخير القدرات والإمكانات لتعزيز مهارات الشباب، واستغلال طاقاتهم الكامنة، بشكل إيجابى ومثمر، وبما يسهم فى خلق أجيال واعية وقادرة على مواجهة التحديات، والتعامل مع مقتضيات العصر، وأدواته الحديثة والمتنوعة.

وأوضح الدكتور أحمد عواض أن هذا الملتقى الثقافى والفنى، يأتى فى إطار الجهود المبذولة من هيئة قصور الثقافة، لتنفيذ أهم محاور البرنامج الحكومى لبناء الإنسان المصرى، وهو تحقيق العدالة الثقافية، وذلك من خلال إطلاق العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، التى تهدف إلى دمج الأطفال والشباب بمختلف المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية. 

ومن جانبها أشارت نجوى سيد، مدير عام الثقافة بأسوان، إلى أن الملتقى سيستمر فى الفترة من 1 إلى 8 نوفمبر الجارى، بمشاركة 75 شابا وفتاة من 6 محافظات حدودية هى: أسوان،  البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، الوادى الجديد، مطروح. 

وأكدت أن فاعليات الملتقى ستشمل ورشا فنية للحرف البيئية، فى حرف الخيامية، والطرق على النحاس، والمشغولات الجلدية، بجانب ورش أدبية وفى دراما المسرح، علاوة على عقد لقاءات مفتوحة مع الشباب حول التخطيط للمستقبل، وأيضاً حول أهمية المشروعات التى نفذتها الدولة للشباب.