رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة بـ«الطرق المتهالكة» فى البحيرة.. وتحرك من «المحافظين» لحل مشكلاتها

النبأ


رصدت أمانات حزب المحافظين بمحافظة البحيرة أبرز الطرق المتهالكة بالمحافظة، مطالبين اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالتدخل لحل مشكلات تلك الطرق بالتعاون مع هيئة الطرق والكباري. 

ويأتي ذلك تزامنًا مع مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مشاكل الطريق الزراعي بمحافظة البحيرة، والذي يبدأ من أبو حمص لكفر الدوار.

وقال أحمد قميحة أمين حزب المحافظين بمركز كوم حمادة في محافظة البحيرة، إن المواطنين يعانون من الطرق غير المؤهلة بالبحيرة، خاصة طريق «كوم حمادة – إيتاي البرود»، والذي يعد من أضيق الطرق في البحيرة، ويؤدى إلى التكدس المروري، إضافة إلى وجود مجرى مائي عميق على يمين الطريق، الأمر الذي يؤدى إلى غرق العديد من السيارات.

وأضاف «أما عن طريق القناطر زاوية البحر يعتبر من أخطر طرق البحيرة، خاصة أن المحافظة قامت بتكسير هذا الطريق لإتمام رصفه، ولم تكمل إصلاحه»، لافتًا إلى وقوع العديد من الحوادث على هذه الطرق بشكل يومي، مشيرا إلى ضرورة صيانة تلك الطرق، وإعادة رصفها للمحافظة على أرواح المواطنين.

ومن جانبه قال مصطفى حلقها أمين حزب المحافظين بمركز إدكو في البحيرة، إن طرق المحافظة بالكامل تحتاج إلى صيانات دورية، وإشراف مروري بشكل دائم، تجنبًا للحوادث الواقعة عليها.

وأضاف أن خط إدكو دمنهور بحاجة إلى إعادة تطوير حتى يستوعب الكم الهائل من السيارات التى تمر عليه يوميًا، لافتًا إلى أن طريق «أبوحمص –إدكو» يُعرض كثيرًا من المواطنين إلى الخطر؛ بسبب الحوادث الواقعة عليه.

وأشار إلى أن الأمانة ناشدت اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أكثر من مرة للتدخل ومحاولة إيجاد حلول لهذه الطرق لكن لم يتم الاستجابة، متابعًا أن طريق الدلنجات وإيتاي البارود بحاجة لتطوير أيضًا، لأنها تربط بين قرى المحافظة.

وأكد أمين مركز إدكو أن طرق محافظة البحيرة مرصوفة منذ 20 سنة ولم يتم إعادة رصفها مجددًا، لذلك تهالكت وتآكلت البنية الأساسية الخاصة بها.