رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. «ميكب أرتيست» النجمات يكشف أسرار إخفاء «ديفوهات» الفنانات

الديفا سميرة سعيد
الديفا سميرة سعيد


تسعى نجمات الفن للظهور على الشاشات، بإطلالات متألقة دائما، لجذب أنظار الجمهور، وهو ما يدفع البعض منهن إلى الخضوع لعمليات تجميل، سواء على أيدي الأطباء، أو الاكتفاء بالتعديلات التي يجريها الـ"ميكب أرتيست"، لإظهار جمالهن، وإخفاء الديفوهات الموجودة في البشرة لدى كل منهن.

ولأن لجمال كل فنانة أسرار خاصة لا يعرفها إلا الـ"الميكب أرتيست" الخاصة بها، تحاورت "النبأ"، مع اثنين من أشهر العاملين في هذا المجال، لكشف خفايا إطلالات نجمات الفن، وأسرار تألقهن الدائم. 

"الكونتور" كلمة السر فى تألق أشهر الفنانات

ويقول خبير التجميل علاء التونسي إن التعامل مع بشرة كل من نجمات الفن، يختلف عن غيرها، بسبب اختلاف نوع وطبيعة البشرة وبالتالي عيوبها، لافتا إلى أن يوجد بعض الفنانات تحتاج إلى التركيز على "الكونتور" لإخفاء عيوب البشرة.

وكشف "التونسي" لـ"النبأ" عن أنه يوجد بعض النجمات اللاتي يلجأن لاستخدام "الكنتور" مثل أصالة التي يتعمد عن العمل معها أن يكون بسيطا في رسمة عينيها لإبراز جمال العين بهدوء مع الكنتور والتحديد والبلاشر، وكذلك الديفا سميرة سعيد يستخدم معها أيضًا الكنتور لتحديد ملامح الوجه والاعتماد على البساطة في مكياجها.

وأضاف أن النجمة أنغام لا تحتاج إلى كثرة استخدام "الكنتور" على بشرتها لأن وجهها محددًا دون اللجوء إلى استخدام شيئ ليبرزها، ولكنه يركز أكثر على رسمه العين وإبرازها لتصبح ملامح العين ناعمة وجميلة.

وأشار إلى أن النجمة الكبيرة "شيريهان"، يستخدم معها مكياجا هادئا وناعما، كما يستعين بالكنتور لإخفاء وإظهار بعض الأشياء في ملامحها واللعب في الهيلايتر، ولا يستخدم ألوانا كثيرة ليترك الملامح طبيعية كما اعتاد جمهورها أن يراها منذ زمن.

سر معالجة أزمة أنف ريهام سعيد

وأوضح خبير التجميل أنه قام بعمل ماكياج للإعلامية والفنانة ريهام سعيد مؤخرًا، في أحدث ظهور لها، وهو ما لاقى ردود فعل مذهلة، حيث كان حريصا عند التعامل مع أنفها، نظرًا لتعرضها لميكروب في الوجه، مشيرا إلى أن أنفها ليس بها مشاكل بالنسبة له كخبير ماكياج.

وأشار إلى أنه أضاف الكونتور ببساطة، دون الاندماج فيه، وتعمد إظهارها بمكياج "أجنبي شوية"، وفقًا لما قالت، مضيفا أن المرض التي كانت تعاني منه ريهام سعيد، ليس مرضا جلديا معديا لكنه مرض داخلي لا يمكن رؤيته وشفيت منه وهذا لا يسبب عقبة في التعامل مع وجهها.

وعن أحدث إطلالات الفنانة زينة، قال "التونسي" إنه اعتمد الأيلاينر والكونتور مع الألوان الترابية فوق العين، لتعطي دفئا مع لمسة بساطة ولون بشرة برونزية.

ولفت أيضا إلى أن بعض الفنانات يفضلن الظهور الطبيعي أكثر عند التعامل معها في المكياج، مثل أنغام التي تفضل المكياج الطبيعي الذي يظهرها بملامح وجهها، التي اعتاد عليها الجمهور، والبعض الآخر تحب التغيير والاختلاف دائما حسب الموضة. 

وقال: "أصالة تميل في بعض الأحيان إلى التغيير، أما النجمة سميرة سعيد فتفضل الحفاظ على شكلها الطبيعي مع تدخل بعض التقنيات الحديثة في الماكياج، مثل الكنتور، وفي بعض الأحيان تميل إلى المكياج المجنون.
ووصف "التونسي" الفنانة راندا البحيري بأنها يليق عليها كل أنواع المكياج، لأنها تحب التصوير و"الكاميرا بتحب وشها".

وعن الفنانات التي يليق بهن الظهور بماكياج طبيعي، أوضح التونسي أن القائمة تضم رانيا يوسف ويسرا اللوزي وجميلة عوض وريهام حجاج وشيرين عبد الوهاب وأنغام وإنجي المقدم وريم البارودي. 

واختتم علاء التونسي حديثه قائلا إنه يتعامل مع إخفاء عيوب الوجه باستخدام الكونتور والألوان الداكنة، والأشياء التي تود النجمة إبرازها يتعامل معها بالألوان الفاتحة.

نجيب: هؤلاء تعشقن المكياج السوفت

من جانبه قال مصطفى نجيب خبير التجميل إنه يفضل المكياج الطبيعي "السوفت"، الذي يتناسب مع مختلف الشخصيات التي يتعامل معها في العديد من الأعمال الفنية من المسلسلات والكليبات، أما مكياج جلسات التصوير فيحتاج إلى الجرأة الذي يلفت الأنظار، وهذا يعتمد على تحديد العين بالألوان الداكنة، واستخدام الكنتور للبشرة عند اللزوم، لأنه توجد بشرة لا تحتاج إليه.

أما الأشخاص الذين لديهم عيوب مثل الأنف الكبيرة، وغيره يحتاج إلى المزيد من الكنتور لإخفاء عيوب الوجه، وعند وجود هالات سوداء فيستخدم لها الكنتور الأورنج أما البقع الحمراء، وخلافه من العيوب، تعالج بألوان المختلفة للكنتور. 

وأوضح أنه يفضل الرموش التي تظهر وكأنها طبيعية لأنها تعطي مظهرا جذابا للمرأة لافتا إلى أنه يختلف المكياج من جلسة تصوير إلى الأعمال الفنية لأن الأخيرة تحتاج إلى البساطة لتظهر وكأنها طبيعية 

وأشار "نجيب" إلى أنه تعامل مع كل من داليا مصطفى وأماني كمال في مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، وسوزان نجم الدين التي تعامل معها حسب شخصيتها كضيفة شرف في مسلسل "كلبش"، وكان مكياجها مائلا للغربي، أما المطربة رنا سماحة فتفضل المكياج الجريء، التي تعامل معها في أحد الفيديو كليبات، لافتا أن المطربة ياسمين علي ذات ملامح رقيقة تحتاج إلى المكياج البسيط وهذا ما فعلته في كليب "فرصة تتغير".