رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة بجامعة سوهاج.. تفعيل الدراسة ببرنامج الماجستير المهني «MBA»

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، موافقة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إضافة برنامج الماجستير المهني "MBA"، للدرجات العلمية التي تمنحها كلية التجارة، وذلك بناء على القرار الوزاري رقم ٤٩٠٧. 

وقال "عزيز" إن هذا القرار يأتي تلبية لاحتياجات المجتمع السوهاجي، والصعيد بصفه عامة، وذلك من أجل اكتساب المهارات الإدارية الحديثة، للارتقاء بمستويات الأداء في القطاعات المختلفة بالمؤسسات والهيئات والشركات، وفقا للأسس العملية والبحثية.

وقال الدكتور ممدوح الرشيدي، عميد كلية التجارة بالجامعة، إن برنامج الماجستير المهني "MBA"، يضم أربع تخصصات هي: المحاسبة، الأساليب الكمية، الاقتصاد، بالإضافة إلى تخصص إدارة الأعمال. 

وأشار إلى أن هذا البرنامج متاح للحاصلين على شهادة البكالوريوس، أو الليسانس، من مختلف التخصصات، في الجامعات المصرية، أو الأجنبية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، أو أحد المعاهد العالية المعادلة.

وأشار الرشيدي إلى أنه جارٍ إعداد اللائحة الإدارية والمالية للبرنامج لاعتمادها، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم الإعلان عن ميعاد التقديم في الأيام القليلة القادمة.

من جانبه أوضح الدكتور خالد عقيل، مدرس المحاسبة بكلية التجارة، أنه سيتم الدراسة ببرنامج الماجستير المهني، بنظام الساعات المعتمدة، وذلك على مدار عامين دراسيين، حيث ينقسم كل عام لفصلين.