رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «عبد الغفار» يشارك في الاحتفال بمرور 4 سنوات على تأسيس بنك المعرفة

النبأ


شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، مساء أمس الأربعاء، في حفل بنك المعرفة المصري، الذي حمل عنوان: "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر"، والذي أقامته وزارة التربية والتعليم، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم، ورئيس بنك المعرفة المصري، الدكتور طارق شوقي، بالتعاون مع شركة "السيفير"، إحدى دور النشر الكبرى في العالم، وذلك بقصر المانسترلي بالقاهرة.

حضر الحفل الذي أقيم بمناسبة مرور أربع سنوات، على التعاون المُثمر بين بنك المعرفة، و"السيفير"، لفيف من الوزراء بينهم: وزير الإنتاج الحربي، محمد العصار، ووزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، بالإضافة إلى رئيس شركة "السيفير".

وأكد وزير التعليم العالي خلال جلسة حوارية على هامش الحفل، ضرورة العمل على تعظيم دور بنك المعرفة المصري، في خدمة البحث العلمي، وذلك من خلال حث الجامعات المصرية والمراكز البحثية والباحثين، على الاستفادة من الكم الهائل من المعرفة، التي يتيحها البنك في جميع المجالات، وكذلك التسويق الجيد لبنك المعرفة داخل المؤسسات التعليمية بمصر، بما يعود بالنفع على تطوير منظومة التعليم.

وطالب الوزير بعقد دروات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، للتعرف على بنك المعرفة والاستفادة بما يقدمه، لخدمة التعليم والبحث العلمي، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب، من أجل خلق جيل من الشباب القادر على إحداث طفرة في كافة المجالات بمصر.

وقدم وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي خلال الحفل، نبذة عن نشأة بنك المعرفة المصري، مشيداً باهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للبنك، الذي تم إنشاؤه وفقاً لمبادرة رئاسية قبل أربع سنوات.