رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

11 حالة تمنح «الكهرباء» حق رفع العداد وفصل التيار.. احذرها

عداد كهرباء
عداد كهرباء


نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، الحالات التى يحق فيها رفع العدادات عن المشتركين وفصل التيار، وهى كالأتي:
 
1. فى حالة قیام المستهلك بإمداد الغیر بالكھرباء الموردة إليه من الشركة.

2. فى حالة قیام المستهلك بتوصیل الكھرباء المسجلة على العدادات الخاصة به، إلى وحدات أخرى تابعة له، غیر المتعاقد عليها، أو لاستخدامھا لأنشطة أخرى غیر محددة بمعرفته فى عقد التورید.

3. فى حالة قیام المستهلك بإحداث خلل عمدى بالعدادات، أو أجھزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستھلاك، كإسقاط أو عكس محول التیار لفازة أو أكثر.

4. فى حالة حصول المستهلك على الكهرباء، عن غیر طریق العدادات أو أجھزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستھلاك، (التوصیل المباشر).

5. فى حالة قیام المستهلك بفض أو إتلاف الأختام على العدادات، أو أجھزة القیاس الخاصة بتسجیل الاستھلاك.
 
6. فى حالة قیام المستهلك بزیادة الأحمال عن القدرة المتعاقد علیھا، دون التصریح من شركة توزيع الكهرباء. 

7. فى حالة قیام المستهلك بمنع مندوبى الشركة من القیام بأعمال المراقبة أو التفتیش أو التغییر أو الصیانة أو الإصلاح أو التعدیل، التى ترى الشركة لزومھا، سواء للمھمات المركبة لتوصیل التغذیة الكھربائیة أو العدادات.

8. فى حالة تعذر تسجیل قراءة العداد لمدة دورتى كشف متتالیتین، بسبب یرجع للمستهلك یتم إخطاره بأنه ستتم محاسبته وفقًا لمتوسط استھلاكه الشھرى عن السنة الأخیرة، أو متوسط استھلاكه الشھرى من تاریخ التعاقد، أیھما أقل مدة، وذلك بحد أقصى مدة ستة أشھر تالیة، وللشركة بعد ذلك الحق فى قطع التغذیة الكھربائیة ورفع العداد وفسخ عقد التورید.

9. فى حالة قیام المستهلك بھدم أو إزالة الموقع المتعاقد على تورید التغذیة الكھربائیة له.

10. فى حالة تأخر المنتفع عن سداد قیمة المطالبة خلال ثلاثین یومًا من تاریخها 
 
11. فى حالة عدم التزام المستهلك بمعالجة أو الحد من أى أضرار كهربائية تعكسها أحماله على الشبكة المغذية له أو على المستهلكين الآخرين.