ads
ads

«مستريح جديد» يستولي على قرابة «9» ملايين جنيه من الأهالي بسوهاج.. اعرف التفاصيل

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط
أحمد عمران
ads

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط صاحب مكتب مقاولات لاتهامه بالاستيلاء على قرابة 9 ملايين جنيه من بعض المواطنين بدائرة مركز المنشأة جنوب المحافظة، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى.


يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالمخالفة للقانون.


تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من (خمسة أشخاص - مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) يفيد بقيام شخص بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت (8,850,000 - ثمانية مليون وثمانمائة وخمسون ألف جنيه) بقصد توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، وتوقفه عن سداد الأرباح والإمتناع عن رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها لهم بالمخالفة للقانون.


وأكدت التحريات صحة الواقعة، وتبين قيام (صاحب مكتب مقاولات - مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) بالحصول على المبلغ المشار إليه من المبلغين لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة لأحكام القانون.


وأضافت التحريات قيام المتحرى عنه بالحصول على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم «لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح واسترداد أموالهم».


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.