رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث للأخطاء الأمنية في هاتف جوجل بيكسل 4 قبل طرحه رسميًا في الأسواق

بيكسل 4
بيكسل 4

 

تقول شركة Google إنها ستصلح ثغرة أمنية في هاتفها Pixel 4، الهاتف الذكي الجديد الذي لم يصدر بعد.

سيعني التحديث أن الهاتف سيطلب من المستخدمين فتح أعينهم عند إلغاء قفله، وذلك بهدف تجنب المشكلات التي قد تحدث بسبب أن هواتف الأشخاص مقفلة دون علمهم.

تأتي هذه الخطوة استجابةً للقلق من قِبل المختبرين الأوائل للهاتف الجديد ، بعد أن ظهر أن تطبيق فتح الوجه يعمل بعيون مغلقة، مما يثير مخاوف من أنه قد يؤدي إلى وصول غير مُصرح به إلى الجهاز.

وقد اقترح أن شخصًا آخر يمكنه الوصول إلى الهاتف عن طريق تعليقه أمام وجه مالكه النائم.

استجابت Google مبدئيًا قائلة إن الميزة تفي بمتطلبات الأمان وذكرت فقط أنها "ستحسن الميزة بمرور الوقت"، لكن العملاق التكنولوجي الآن وضع مقياسًا زمنيًا أكثر من تحديث يتطلب فتح عيون.

وقال متحدث باسم Google: "إننا نعمل على خيار للمستخدمين كي يطلبوا أن تكون أعينهم مفتوحة لفتح الهاتف".

"في غضون ذلك، إذا كان أي من مستخدمي Pixel 4 قلقين من أن شخصًا ما قد يأخذ هاتفه ويحاول فتحه أثناء إغلاق عينيه، فيمكنه تنشيط ميزة أمان تتطلب وجود دبوس أو نقش أو كلمة مرور لإلغاء القفل التالي.

"يلبي Pixel 4 face unlock متطلبات الأمان باعتبارها مقياسًا بيولوجيًا قويًا، ويمكن استخدامه للدفع ومصادقة التطبيقات، بما في ذلك التطبيقات المصرفية.

"إنه مرن ضد محاولات فتح غير آمنة عبر وسائل أخرى، مثل الأقنعة."

يعد Pixel 4 هو الأول في مجموعة هواتف Google الذكية التي تستخدم التدابير الأمنية لإلغاء قفل الوجه ، عقب هواتف أمثال Apple التي قدمت هذه الميزة إلى iPhone في عام 2017.