رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تتقدم 19 مركزا بمؤشر الحصول على الكهرباء

برج كهرباء
برج كهرباء


كشف مؤشر الحصول على الكهرباء، عن تحسن ترتيب مصر، طبقا لتقرير البنك الدولي، حول ممارسة أنشطة الأعمال بالنسبة للمؤشر، حيث صعدت مصر 19 مركزا، لتصل من المرتبة الـ96 عالميا إلى المرتبة الـ77.

كما صعدت مصر 19 مركزا، أيضا، في مؤشر بدء النشاط، من المرتبة 109 عالميا، إلى المرتبة 90، وصعدت 15 مركزا، في مؤشر حماية المستثمرين الأقلية، من المرتبة 72 عالميا إلى المرتبة 57، وصعدت 3 مراكز في مؤشر دفع الضرائب، من المرتبة 159 عالميا إلى المرتبة 156.

ويتضمن مؤشر الحصول على الكهرباء، جميع الإجراءات المطلوبة من أصحاب الأعمال، لتوصيل الكهرباء لمنشآتهم، واحتساب الوقت والكلفة لاستكمال كل إجراء. 

ويشمل تقديم الطلبات إلى شركات الكهرباء، والتوقيع على عقود التغذية الكهربائية، كما يرصد التصاريح المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشأة، بالإضافة إلى مقياسي موثوقية التغذية الكهربائية، وشفافية التعريفة.

وأعلنت وزارة الكهرباء، أن هذا التحسن نتيجة لعدد من الإجراءات التي نفذتها مصر، وعلى رأسها الدعم غير المحدود، الذي قدمته القيادة السياسية إلى قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك إدراكا منها بأهمية ملف الطاقة، التي تمثل الركيزة الأساسية لمستقبل الاستقرار والتنمية في مصر.