رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا.. وحدات عسكرية تابعة لقوات النظام وروسيا تنتشر على الحدود مع تركيا

جيش النظام السوري
جيش النظام السوري


رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، رتلا عسكريا تابعا لقوات النظام والقوات الروسية مؤلف من مئات الآليات المحملة بمعدات عسكرية ولوجيستية، وأكثر من ألفي عسكري بدأ الانتشار في محيط ما تسميه أنقرة “المنطقة الآمنة” على الحدود بين تركيا وسوريا.

وقال المرصد، وفقا لقناة “العربية” الإخبارية اليوم السبت، إن “عملية الانتشار هي الأضخم على الإطلاق منذ انتهاء وجود قوات النظام في المنطقة قبل 5 سنوات”.

جدير بالذكر أن موسكو، أرسلت أمس الجمعة إلى المناطق السورية الحدودية مع تركيا تعزيزات بنحو 300 عسكري إضافي كانوا منتشرين سابقا في الشيشان، في إطار اتفاقها مع تركيا.

وكانت تركيا والفصائل الموالية لها وضعت يدها على هذه المناطق الحدودية منذ بدء عمليتها في شمال سوريا في التاسع من الشهر الجاري، وسيطرت أنقرة والفصائل الموالية لها على مناطق كانت تحت سيطرة الأكراد، كما تسبب الهجوم التركي بمقتل المئات ونزوح 300 ألف شخص.

وتوصل الرئيس التركي، إلى اتفاق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، نص على أن موسكو ستسهل سحب عناصر وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتهم من منطقة تمتد حتى عمق 30 كيلومترا من الحدود مع تركيا.