رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية تطالب بالتحقيق في حوادث الصعق الكهربائي

فايقة فهيم
فايقة فهيم

طالبت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، وزارة الكهرباء بالتحقيق في حوادث الصعق الكهربائي التي وقعت، مؤخرًا، بالتزامن مع موجة الأمطار، ومحاسبة المسئول المباشر عن صيانتها سواء كانت المحليات أو غيرها، والمرور على أكشاك ومحولات الكهرباء للتأكد من السلامة الفنية.


ووجهت فايقة فهيم، نداءات للمواطنين بعدم الاقتراب أو ملامسة أعمدة الكهرباء، خاصة أوقات سقوط الأمطار منعا لأي مشكلات قد تحدث وتسبب مخاطر على المواطنين.


وقالت "فايقة فهيم"، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن حالات الموت صعقًا بالكهرباء التي صاحبت سقوط الأمطار، خلال الأيام الماضية، وأشهرها وفاة الطفلة «مروة» بمدينة العاشر من رمضان، جاءت بسبب تعرّى أسلاك أعمدة الإنارة بالشوارع، ما نتج عنه حدوث ماس كهربائى نتيجة تجمع المياه بجوار الأعمدة.


ولفتت إلى أن مياه الأمطار تسرّبت لبعض لوحات التوزيع والكابلات، مما جعل شركات التوزيع تقوم بفصل التيار، للقيام بأعمال الصيانة، حرصًا على حياة المواطنين.


وناشدت "عضو مجلس النواب"، المواطنين، بتوخى الحذر وعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية في المحافظات من أعمدة إنارة وأكشاك كهربائية وأسلاك أثناء هطول الأمطار الغزير، حرصًا على سلامتهم.